القاعدة تعدم طبيبا في البيضاء اتهمته بالجاسوسية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أقدم مسلحو تنظيم القاعدة في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء على إعدام طبيب اتهموه بالجاسوسية ورفع إحداثيات لاستهداف قياداتهم من قبل الطائرات الأمريكية الدرونز.

وأمس السبت نشر تنظيم أنصار الشريعة الفرع المحلي لتنظيم القاعدة تسجيلا مرئيا، وكذا صوراً لجثة د.مطهر محمد يوسف اليوسفي معلقة على جدار مبنى في مركز المديرية.

ولاحقا نشر الصحفي غمدان اليوسفي معلومات مفادها أن د.مطهر محمد يوسف هو أحد أبناء منطقة بني يوسف بمحافظة تعز، تخرج من كلية الطب ويملك عيادة أسنان في مركز مديرية الصومعة التي يعمل فيها منذ قرابة 10 سنوات في مزاولة مهنة طب الأسنان.

وظهر د. اليوسفي في تسجيل الفيديو الذي بثه التنظيم وهو يدلي باعترافات حول قيامه بالتجسس على عناصر التنظيم وزرع شرائح وممارسة أعمال لا أخلاقية داخل عيادته. لكن كثيرا من المراقبين شككوا في صحة مضمون التسجيل، ورجحوا أن يكون قد أدلى بتلك الاعترافات تحت الإكراه.

ويبسط مسلحو القاعدة نفوذهم على مناطق في محافظة البيضاء، مستغلين غياب الدولة وحالة الصراع القائمة بين مليشيا الحوثي وقوات الحكومة الشرعية.

ولقيت الحادثة استنكارا وغضبا شعبيا كبيرين.

وقال الصحفي اليوسفي "كان مطهر طالبا ذكيا في مدرستنا، ودرس الطب، وعمل في البيضاء ويشهد له كل من يعرفه، لفق له أنصار الشريعة تهمة التخابر وأعدموه هكذا".

وأضاف: "يستقي هؤلاء الحق من ذاتهم القذرة ليحللوا دم هذا أو ذاك، وتغيب الدولة التي يفترض أن تحمي الناس، على الأقل تمنحهم الحق في محاكمة محترمة حين يخطئ أحدهم.. الإرهاب واحد، من أنصار الشريعة، إلى أنصار الله، إلى كل المليشيات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى