محامي ضحايا إنماء: الجريمة شخصية أعد لها ونفذها المتهم بإرادته واختياره

> عدن "الأيام" خاص:

>
أكد مصدر قانوني لـ "الأيام" أن أجهزة البحث الجنائي استكملت إجراءات التحقيق وأعمال جمع المعلومات، وكذا تقارير الجهات المعنية والأدلة الجنائية بشأن جريمة القتل التي وقعت في حي إنماء السكني القريب من مدينة الشعب بمديرية البريقة في العاصمة عدن، وذهبت ضحيتها طعنا بالسكين أم وطفلتيها، كما تعرض الأب للإصابة بعدة طعنات، وذلك على يد مرتكب هذه الجريمة (ابن أخيه). 

في هذا السياق أفاد د. خالد علي مصلح، المحامي، الذي يتولى الدفاع عن الضحايا (المجني عليهم) لتقديم العون القانوني والإنساني، أفاد أن أجهزة البحث، بعد استكمالها التحقيقات مع الجاني وتجهيزها لملف القضية، سلمت الملف للنيابة العامة المختصة، وهي نيابة البريقة الابتدائية، التي باشرت عبر وكيل النيابة، القاضي علي شملان، إجراءات التحقيق مع المتهم والاستماع لأقوال أولياء الدم. 

وأوضح المحامي مصلح أن النيابة العامة بعد تسلمها ملف القضية متضمنا نتائج التحقيقات والمعلومات والأدلة والتقارير الطبية، سوف تعد قرار الاتهام بصورة مستعجلة، وستقدم المتهم للمحكمة المختصة مكانيا (محكمة البريقة الابتدائية)، لافتا إلى أن المحاكمة ستتم بصورة مستعجلة، لأن القضية ذات خطورة اجتماعية كبيرة، ونفذت بطريقة وحشية، واستنكرها أولياء الدم ومختلف فئات وشرائح المجتمع.

وقال محامي الضحايا: "إن التحقيقات في هذه القضية أظهرت أن الجريمة شخصية أعد لها المتهم ونفذها بإرادته واختياره، مدركاً لكل أفعاله، مطالبا الجهات القضائية سرعة البت فيها، باعتبارها من القضايا المستعجلة، وإنزال أقصى العقوبة الشرعية بالمتهم لخطورة الجريمة ووحشيتها، ولتكون رادعا لمن تسول له نفسه الاعتداء على النفس بغير حق".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى