احصل على نتيجتك.. «التربية والتعليم» تعلن نتيجة الثانوية العامة

> "الأيام" سبأ:

> أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم بالعاصمة عدن النتائج النهائية لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020م.
وأوضح وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس أن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019- 2020 متاحة عبر موقع نتائج الثانوية العامة من خلال الرابط: https://res-ye.net/ أو عبر موقع الوزارة الإخباري http://moe-ye.net.
وتطرق وزير التربية والتعليم، خلال إعلانه النتيجة، إلى التحديات التي واجهت العام الدراسي، وأبرزها جائحة كورونا، وهو ما دفع اللجنة الوطنية العليا للطوارئ إلى إقرار أحد البدائل التي قدمتها وزارة التربية والتعليم، وهي توقيف الدراسة في 22 مارس بسبب كورونا على أن تستأنف في 30 مايو، غير أن استمرار الجائحة أجبر الوزارة على عدم استئناف العام الدراسي.

وقال د. لملس: "قدمنا عدداً من الخيارات للجنة العليا، منها اعتماد المعدل التراكمي، والآخر اعتماد نتيجة الفصل الثاني على غرار نتيجة الفصل الأول، والثالث المعدل التحصيلي بنتاج معدل الطالب في أول ثانوي وثاني ثانوي والفصل الأول من ثالث ثانوي وقسمتها على ثلاثة. وقد ارتأت اللجنة العليا للطوارئ اعتماد الخيار الثالث (المعدل التحصيلي).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى