الكتلة البرلمانية بشبوة ترفض ترشيحات المحافظ لمقاعد كلية الشرطة

> عتق «الأيام» خاص

>
طالب عوض محمد بن الوزير مستشار رئيس الجمهورية رئيس الكتلة النيابية بمحافظة شبوة عضو اللجنة العامة، وناصر محمد باجيل عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة ورئيس فرع المؤتمر بمحافظة شبوة، طالبا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بإلغاء وعدم قبول الترشيحات التي تقدم بها محمد صالح بن عديو محافظ شبوة الخاصة بالمقاعد المخصصة للمحافظة في كلية الشرطة، وذلك لوجود تجاوزات بها ونتيجة كون الأسماء المرشحة تم انتقاؤها بناء على حسابات حزبية ضيقة ومنهم من هم ليسوا من أبناء المحافظة.

جاء ذلك في مذكرة رفعاها أمس الأول إلى أحمد بن أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية واللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية حول موضوع حصة شبوة للالتحاق بكلية الشرطة.

وجاء نص المذكرة: "نود إبلاغكم أن الأسماء المرشحة من قبل الأخ/ محمد صالح بن عديو محافظ شبوة للتسجيل في كلية الشرطة بالمقاعد المخصصة للمحافظة تم انتقاؤها بناء على حسابات حزبية ضيقة ومحسوبة بين مديرية وأخرى، بالإضافة إلى وجود كثير من الملاحظات على الأسماء التي تم انتقاؤها للالتحاق بكلية الشرطة منهم من هم ليسوا من أبناء المحافظة ومن هم من تجاوز العمر المسموح به ومن لم يخض اختبارات القبول المعروفة، كل ذلك لتتلاءم تلك التجاوزات مع الأسماء المرشحة وفق رؤية حزبية ضيقة، بالإضافة أيضا إلى وجود طلاب تم تأجيل التحاقهم من العام الماضي بسب تقليص حصة المحافظة في نفس العام على أمل إعادة إلحاقهم هذا العام بحسب التزام الأخ/ المحافظ لهم.
هذا ما فتح الباب أمام الكثير من أبناء المحافظة للمطالبة بحق تساوي الفرص وعدم الانتقاء وفقا للانتماءات الحزبية أو المحسوبية وهذا حقهم المشروع لهذا:
  • نطالب بإلغاء وعدم قبول الترشيحات المقدمة من المحافظ.
  • تشكيل لجنة من قبلكم لمراجعة الإجراءات وإعادة إعلان فتح باب التسجيل أمام جميع أبناء المحافظة تحت إشراف اللجنة المكلفة من قبلكم مع الأخذ بعين الاعتبار تمثيل جميع مديريات المحافظة.
  • عدم السماح لأي كان تجاوز المعايير المعروفة والمتبعة في تسجيل الطلاب للالتحاق بكلية الشرطة وعدم تجاوز أي شرط من شروط استيفاء التسجيل للخروج من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والحفاظ على ما تبقى من ماء وجه المؤسسة الأمنية وعدم فتح المجال أمام المتلاعبين.
ليس لنا قوائم ولا كشوفات خاصة ولكننا نطالبكم فقط بإعطاء كل ذي حق حقه ومنح الجميع فرصا متساوية للالتحاق بناء على القدرة والكفاءة والاستحقاق، وليس لأن فلانا يتبع حزبا معينا أو مديرية معينة. وتقبلوا فائق الاحترام".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى