رفع علم الوحدة في نقطة بطورالباحة يثير توترا عسكريا

> طورالباحة «الأيام» خاص

>
أثار قيام عناصر أمنية في إحدى نقاط التفتيش بمديرية طورالباحة بلحج أمس الأحد رفع علم الوحدة وإنزال علم الجنوب، حالة من الغضب مما تسبب في إحداث توتر أمني أدى لقيام قوات تابعة للحزام الأمني في الصبيحة بإنزال علم الوحدة من النقطة الأمنية.

وقال مصدر في حزام الصبيحة "إن الاستفزازات التي أقدمت عليها القوات الأمنية في المديرية تهدف إلى إثارة الفوضى والعنف"، مؤكداً عدم الانجرار لمثل هكذا تصرفات طائشة.  

وأشادت إدارة التوجيه المعنوي في الحزام الأمني محور الصبيحة بموقف رفاقهم في طورالباحة وإنزال علم الوحدة من النقطة الأمنية، وخذلان المساومين بدماء الشهداء والمتعطشين للفتنة عن طريق تنفيذ مخططات أعداء الوطن الجنوبي.
وقالت اللجنة الأمنية بطور الباحة بلحج خلال اجتماعها أمس إنها تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وإحالتهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهم.

ودعت اللجنة في اجتماعها الذي حضره عبدالرقيب البكيري مدير عام المديرية، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية، كل قبائل المديرية لعدم الانصياع لما وصفته بدعوات الفتنة ورفض التحركات المشبوهة لمن يريدون جر المنطقة إلى المزيد من الصراعات، وأقرت إنشاء غرفة عمليات مشتركة لكافة الوحدات العسكرية والأمنية في إطار المديرية بما يضمن التنسيق وتوحيد الجهود والعمل المشترك لمواجهة الحوثيين.  

كما طالبت اللجنة في اجتماعها بالتخاطب مع الجهات المعنية بشأن إيقاف تجاوزات بعض القيادات للوحدات العسكرية الموجودة في المديرية، ووضع حد لها، حرصا عل تماسك الجبهات القتالية واستتباب الأمن، وإلزامها بتنفيذ توجيهات السلطة المحلية والأمنية بالمديرية والمحافظة في إطار غرفة عمليات واحدة تخضع للجنة الأمنية في المديرية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى