الإنترنت باليمن يفتقد 60 بالمائة من السعات الدولية

> صنعاء «الأيام» خاص

> أوضح مصدر في شركة الاتصالات اليمنية في صنعاء أن خللا في أحد المسارات الدولية للإنترنت أدى إلى فقدان 60 جيجا من سعات الإنترنت الدولية باليمن أمس الاثنين.
ووقع الخلل في الكيبل هوك "Hawk" الممتد بين مدينتي مارسيليا الفرنسية والإسكندرية المصرية وقال المصدر أن العمل ما زال جار لمعرفة سبب الخلل.

وأضاف قائلا: "خاطبنا الشركة المالكة للكابل "جلوبال كلاود إكسشينج" global cloud exchange لتحويل السعات عبر طرق أخرى لاستعادة السعات المفقودة حتى إصلاح الخلل".

وفي وقت سابق قالت المؤسسة العامة للاتصالات والشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن) الخاضعتان لسيطرة الحوثيين إن 60 بالمائة من السعات الدولية للإنترنت قد خرجت عن الخدمة نتيجة خلل فني في أحد المسارات الدولية خارج اليمن.

وأضافت في بيان مشترك نشرته وكالة سبأ الحوثية أن العطل الخارجي في وصلات الإنترنت الدولي أثر على حركة الإنترنت في معظم محافظات الجمهورية.
وأشار إلى أنه يتم حاليا التواصل مع المزودين الدوليين والترتيب لتوفير بدائل عبر مسارات مؤقتة لحين إصلاح الخلل الفني وإعادة السعات الدولية إلى وضعها الطبيعي في أقرب وقت ممكن.

وأعرب المصدر عن أسفه من جراء تأثر خدمات الإنترنت الناتجة عن أسباب خارجة عن الإرادة مؤكداً أنه يجري حالياً المتابعة الحثيثة لتقليل أثر هذا الخلل.
وأدى خروج السعات الدولية إلى بطء في الإنترنت بحسب مشتركين في عدة مناطق ومحافظات يمنية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى