82 مليون دولار من "الأوروبي" و"الإنمائي" لتحسين اقتصاد اليمن

> بروكسل «الأيام» خاص

>
وقع الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن أمس الاثنين اتفاقية شراكة تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لليمنيين.

وقال مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بيان من بروكسل أن الشراكة بقيمة 82.4 مليون دولار، وستكون هي الأكبر، من نوعها، وستعمل على تعزيز قدرات السلطات المحلية وجهود العمل الإنساني المنقذ للحياة والعمل التنموي على المدى الطويل، وإشراك القطاع الخاص اليمني في مكافحة الفقر.

وتهدف الشراكة ومدتها ثلاث سنوات، ويطلق عليها مسمى "تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن" إلى إعادة بناء ثقة المجتمع في الدولة اليمنية.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانز جروندبرج في البيان إنه في العام السادس من النزاع باليمن "يواصل الاتحاد الأوروبي وقوفه إلى جانب اليمنيين ليس فقط لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحا، ولكن أيضا لبناء مستقبلهم".
وأوضح "هذه المبادرة الجديدة ستركز بشكل خاص على القطاعات الحيوية للسكان المعرضين للخطر مثل الصحة والمياه والغذاء والتعليم".

وأعرب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن أووك لوتسما في التصريح نفسه عن سعادته بهذه الشراكة التي ستساهم بمواصلة تحسين حياة وأوضاع اليمنيين للحفاظ على أنظمة الحكم المحلي وتعزيزها وتوسيعها.
ومن المزمع البدء بالمبادرة في سبتمبر في جميع أنحاء اليمن، وقال لوتسما إنها ستعكس المسؤولية في إعادة بناء السلام والاستقرار بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الفورية للسكان المحليين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى