انتقالي لحج يتناول ظاهرة "توطين الشماليين" بالمحافظة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
تناوت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج في اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء بالحوطة ظاهرة "توطين أبناء الشمال في الجنوب" عبر جهات في السلطة المحلية للمحافظة.

وحذرت القيادة من أن ذلك يؤسس لمشاريع خبيثة تهدف لإثارة النعرات المناطقية، واستغلال المواطنين في إضافة أزمات جديدة عبر تقويض الأمن والاستقرار في المحافظة.

وحذرت من تغيير الخارطة البشرية للجنوب، باستقدام مواطنين شماليين، لتشكيل جبهة شمالية داخل الجنوب، قد يصبحون جنوداً موالين للحوثي والإخوان في المستقبل، يسهمون في غزو الجنوب واستباحة أرضه.

هذا، ووقف الاجتماع أمام أعمال التحشيد المستمر لمليشيات الحشد الشعبي وإرهابيي حزب الإصلاح، على حدود مديريات الصبيحة، مؤكداً على التزام السبل العقلانية في التعامل مع تلك التحركات المشبوهة والمدعومة من جهات خارجية.

مشيرا إلى أن الجنوب ما زال يمر في العديد من المنعطفات والمنغصات التي تفتعلها جهات محسوبة على الحكومة بهدف تعطيل الحياة في المحافظات الجنوبية، مؤكداً أن التماسك الجنوبي قيادة وشعبا خلال المرحلة الماضية وفي الحاضر والمستقبل، سيكون الطود الذي يمر فيه الجنوب نحو أهدافه المنشودة مهما عظمت التضحيات.


 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى