مناقشة أوضاع اللاجئين والنازحين في سيئون

> سيئون «الأيام» خاص

> ناقش مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري اليوم الإحد مع المدير التنفيذي لمؤسسة "أمل" سامي عويض، ومسؤول الوحدة التنفيذية بسيئون نادية الفخري، أوضاع لاجئي الصومال والدول الأخرى والنازحين من مناطق الصراع في اليمن.

وتدارس اللقاء آليات الدفع بعملية التعاون والتنسيق بين الجهات الإنسانية لمعالجة قضايا اللاجئين والنازحين، وسبل دمجهم في مشروع الغذاء العالمي.

وأكد العامري أهمية تعزيز العمل المشترك تجاه هذه الفئة ومضاعفة جهود تقديم الخدمات الإنسانية الضرورية ومتابعة شؤونهم بما يكفل الحياة الكريمة لهم.

وبلغ عدد النازحين في آخر إحصائية للوحدة التنفيذية في مديرية سيئون بحضرموت الوادي والصحراء 2556 أسرة نازحة، نتيجة الصراعات والحروب وتدني مستوى الحياة المعيشية.

من جانب آخر افتتح مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري بمعية مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سيئون أ. مشهور العيدروس، اليوم، وحدة الأسنان بالمركز الصحي في منطقة مدودة بالمديرية.


وتعرف العامري على مكونات الوحدة الجديدة الممولة من فاعل خير وهي وحدة متكاملة حديثة يعمل بها كادر طبي مؤهل، إضافة إلى الأقسام الطبية الأخرى بالمركز، معربا عن شكره لكل الجهود المبذولة والداعمة في تجهيز المركز وكل فاعلين الخير المساندين في افتتاح وتجهيز الوحدة، مؤكداً بأن السلطة المحلية بالمديرية تولي قطاع الصحة اهتماما كبيرا، لاسيما في هذه المرحلة والمنعطف الصحي الحرج، وذلك ضمن توجهها لتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالمراكز والمرافق الصحية بالمديرية.

هذا وقد قدمت السلطة المحلية في مديرية سيئون في وقت سابق مولدا كهربائيا دعماً للمركز ضمن مشاريع المديرية لتجاوز الانقطاعات الكهربائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى