بينهم أحد حراس الشركة.. القبض على متهمين بسرقة العمقي للصرافة

عدن «الأيام» خاص

استطاع الفريق المكلف بمتابعة قضية سرقة شركة العمقي من استرجاع كَمّيَّة كبيرة من الأموال المنهوبة.

العميد القُملي
العميد القُملي
وأكد العميد صالح القُملي، مدير البحث الجنائي بعدن لــ«الأيام» أنه كلف فريق البحث الجنائي بقيادة العقيد على حسن الزميلي رئيس قسم مكافحة جرائم السرقات وقوات من شرطة كابوتا والبساتين وفرق الإسناد والحزام الأمني بالمنصورة بالقبض على المتهمين.

وأضاف القُملي «تم القبض في أقل من 12 ساعة على ثلاثة من المتهمين بالسطو على شركة العمقي بمدينة إنماء وضبط جزء كبير من المبلغ المنهوب من الأموال بمختلف العملات المحلية والعربية والأجنبية، وفي اليوم التالي تم القبض على اثنين من المتهمين، وتمكن الفريق من استرجاع المبالغ المنهوبة وهي 179.446 ألف ريال سعودي و2140 درهم إمارتي واثنا عشر مليون ومئتان واثنان وعشرون ألف ريال يمني، و25 ألف دولار».

وأكد القُملي أن "العصابة المسلحة مكونة من ستة أفراد قد سطت على شركة العمقي في يوم الجمعة الماضي، ويترأس العصابة المسلحة أحد حراس شركة العمقي للصرافة وهو المتهم الأول ومن خطط للعملية ويدعى (ح. ع. ص)، والمتهم الثاني (ع. ط. ع) من سكان منطقة الحسوة وتم القبض عليه في ساحل الحسوة، والمتهم الثالث (م. م. ج) ويسكن دار الغرابة مديرية دارسعد وقد تم القبض عليه في منزله".

وأضاف: "كما تم القبض على المتهم (م. أ) والمتهم (ج. م. أ) والمتهم (ف. ع. س) والمتهم (م. م) واعتراف المقبوض عليهم بجرائمهم التي اقترفوها".

وأوضح القًملي أن «العصابة هددت مدير فرع شركة العمقي بالسلاح وقامت بضربه وركله وقام الحارس بفتح البوابة مما مكن العصابة من دخول الشركة وتكسير كاميرات المراقبة ونهب 21 مليون ريال يمني و216 ألف ريال سعودي و25 ألف دولار و2140 درهم إمارتي».

وأشار مدير بحث عدن إلى أن الفريق المكلف يواصل التحقيق مع المقبوض عليهم وما زالت إجراءات التحقيق جارية للوصول إلى باقي المتهمين المشتركين في تنفيذ عملية السطو جارية.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى