وصول 52 عالقاً يمنياً من ممباسا إلى سيئون ومغادرة 38

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
وصلت إلى مطار سيئون الدولي عصر أمس الخميس طائرة شركة طيران سكايورد الكينية تحمل على متنها 52 راكباً من العالقين اليمنيين من مختلف محافظات الجمهورية بدولة كينيا من مطار ممباسا، كما غادر على متنها 38 راكباً من العالقين باليمن في ثاني رحلة للعالقين في شرق أفريقيا في خط سيرها ممباسا جيبوتي سيئون والعودة سيئون جبوتي نيروبي.


وتأتي هذه الرحلة ضمن جهود وتنسيق جمعية الجالية الكينية باليمن مع السفير الكيني بالمملكة العربية اليمنية والسفير اليمني بكينيا ومكتب بن عليان للسفريات والسياحة والحج والعمرة بمحافظة المهرة.
وخضع القادمون للإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا من تعقيم وإلى الفحص الحراري الإلكتروني عبر كاميرا الفحص الخاصة في صالة المطار من قبل الفريق الطبي بموجب البروتوكول الصادر عن اللجنة الوطنية للطوارئ من خلال القيام بالإجراءات الاحترازية المتبعة مع جميع العالقين في المنافذ الجوية والبرية والبحرية.


وأكد ممثل ومندوب ومنسق جمعية الجالية الكينية بوادي حضرموت فوزي هادي مدندن في تصريح لوسائل الإعلام بأن القادمين العالقين اتخذت بحقهم الإجراءات الوقائية الاحترازية من وباء فيروس كورونا قبل مغادرتهم ممباسا، إضافة إلى المغادرين من العالقين باليمن اتخذت بحقهم إجراءات احترازية من خلال إجراء لهم جميعاً فحص ( PCR) بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بسيئون.


وقال إن عودة العالقين في كينيا جاءت من خلال جهود بذلت ومتابعة حثيثة من قِبل مكتب بن عليان للسفريات والسياحة والحج والعمرة بمحافظة المهرة ممثلةً بالمدير العام الشيخ أحمد علي بن عليان، وكذلك جمعية الجالية الكينية في اليمن برئاسة م. عبد المنعم إبراهيم حسان مع السفارة اليمنية بكينيا وسعادة السفير الكيني لدى المملكة العربية السعودية لمتابعة قيادة التحالف، والتي كللت بالنجاح بعد أن تم حصر العالقين في كينيا نتيجة فيروس كورونا، وأيضاً العالقين في اليمن من كينيا ووصولهم إلى مطار سيئون عبر مطار ممباسا عصر اليوم وعددهم 52 من الذكور والإناث، والمغادرون عبر مطار سيئون 38 من الذكور والإناث والأطفال.

الجدير بالذكر، أن الدفعة الأولى من العالقين في دولة كينيا وصلت إلى مطار سيئون الدولي في نهاية شهر يوليو 2020م وعددهم 53 عالقاً، فيما غادر في تلك الرحلة 43 عالقاً في اليمن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى