محافظ عدن: قرابة 45 ألف لاجئ بدارسعد وتدخل المفوضية ضروري لتحسين الخدمات

> عدن «الأيام» خاص

>
قدر محافظ عدن أحمد حامد لملس جهود المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وما قدمته للاجئين الأفارقة في عدن خلال السنوات الماضية وماتزال تقدمه.

وقال خلال لقائه اليوم الأحد بالسيد جاهنجير دوراني رئيس مكتب المفوضية بعدن "مشكلة اللاجئين أنهم شكلوا ضغطا على الخدمات، فيما تعاني المديريات وخصوصا مديرية دارسعد من ضعف حاد في الخدمات وخصوصاً المياه والصرف الصحي".
وأشار إلى أن منطقة البساتين بدارسعد تحتضن لوحدها قرابة 45 ألف لاجئ وبحاجة إلى تحسين الخدمات، وذلك يتطلب تدخل المفوضية وبقية المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

من جانبه أشاد السيد جاهنجير دوراني، رئيس مكتب المفوضية بعدن، بتقدير السلطة لمحلية في محافظة عدن للأوضاع الإنسانية للاجئين على الرغم من الوضع الذي تعيشه اليمن، مؤكدا حرص المفوضية على التنسيق الدائم مع السلطة المحلية بعدن فيما يتعلق بخدماتها المقدمة للاجئين، مستعرضا أبرز ما نفذته من مشاريع خدمية وما ستقدمه مستقبلا.

وفي جانب آخر استقبل محافظ عدن بمكتبه أمس السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، وبحث معه جملة من القضايا المتعلقة بنشاط المنظمة في عدن.

وعبر لملس عن تقديره الكبير لدور منظمة اليونيسيف في عدن وتدخلاتها المباشرة في عدد من القطاعات الحيوية، مؤكدا أن عدن بحاجة للمزيد، كونها حرمت الكثير من المشاريع بسبب الحرب ونتائجها الكارثية التي انعكست على حياة المواطن في المحافظة، داعيا اليونيسيف للتدخل في مجال دعم رياض الأطفال لأهميتها في تربية الطفل تربية حسنة وتهيئته جيدا قبل دخول المدرسة.

بدوره عبر السيد نزوكي عن سعادته بلقاء المحافظ، شاكرا إياه على حله لمشكلة المعلمين وجهوده الكبيرة في استئناف الدراسة في كافة مدارس عدن، موضحاً نوعية تدخلات المنظمة والقطاعات المستهدفة بتلك التدخلات، وأهم المشاريع المجدولة في خطة عملها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى