محافظ حضرموت في الرياض بعد أيام من اضطرابات وتهديده الحكومة

> الرياض/ المكلا «الأيام» خاص

> وصل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني مساء أمس الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة مفاجئة وغير معلنة سابقا.

وجاءت مغادرة البحسني مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بعد أيام من اندلاع مواجهات واضطرابات واحتجاجات لأبناء حضرموت حول تدهور الخدمات العامة، وأبرزها انقطاعات التيار الكهربائي، في حين كان المحافظ هدد الحكومة اليمنية بوقف تصدير الإنتاج النفطي للمحافظة وهي المنتج الأكبر للنفط في اليمن إذا لم تفِ بالتزاماتها تجاه المحافظة.

وقالت مصادر محلية وحكومية مطلعة إن محافظ حضرموت توجه إلى الرياض لعقد اجتماعات مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وكبار قيادات الدولة ورئيس الحكومة المكلف د. معين عبدالملك، لبحث قضايا المحافظة والدعم الحكومي المفقود، بحسب تعبير المحافظ البحسني في وقت سابق، كمرتبات منتسبي الجيش والأمن وقضايا أخرى.

وذكرت المصادر أن البحسني سيعرض على الرئيس ومسؤولي الحكومي مخرجات اللقاء الموسع الذي عقد الأربعاء الماضي مع المسؤولين ومختلف الشرائح الاجتماعية بالمحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن البحسني سيقدم تقريرا شاملا باحتياجات المحافظة والمتطلبات الضرورية بكل المجالات التي يحتاجها المواطن فورا، وخاصة الكهرباء.

ولاحقا مساء أمس أكد مكتب أعلام محافظ حضرموت وصول البحسني الرياض ونشر عبر حسابه الرسمي على فيسبوك طبيعة الزيارة وبرنامج عمل المحافظ في السعودية.

ونشر المركز الإعلامي، ضمن البيان، تصريحا للبحسني عقب وصوله الرياض قائلا: "نحمل في هذه الزيارة جملة مخرجات اللقاء الموسع الذي عُقد بالمكلا نهاية الأسبوع الماضي وجمع مختلف شرائح المجتمع، لطرحها على طاولة فخامة رئيس الجمهورية والحكومة، وأبرزها ملف الكهرباء وأمن الوادي ومرتبات منتسبي الجيش والأمن".

وذكر بيان المركز أن من المقرر أن يجتمع المحافظ البحسني بمسؤولين سعوديين وقيادة التحالف العربي بالمملكة، إلى جانب اجتماعات مع المسؤولين في مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية، لبحث جوانب الدعم والتدخلات في المحافظة على صعيد الجانبين الإنساني والخدماتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى