الهلال الإماراتي تقدم آلاف السلال الغذائية لأهالي سقطرى

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية وإنسانية متنوعة على الأسر الفقيرة في مناطق نائية بأرخبيل سقطرى، ومحافظة حضرموت.

ويأتي إيصال المساعدات الإنسانية استمراراً للبرامج الإغاثية التي تقدمها الإمارات ضمن استجابتها الطارئة لليمن الذي يمر بأزمة استثنائية جراء الحرب والأوضاع المعيشية المتدهورة، والتي أثرت بشكل كبير على حياة الكثير من الأسر الفقيرة والمحتاجة، للتخفيف من معاناة آلاف الأسر في عدد من المناطق المحررة.

واستكملت الفرق الإغاثية التابعة لمؤسسة خليفة الإنسانية عملية توزيع آلاف السلال الغذائية على أهالي مناطق مركز 30 نوفمبر بمدينة حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى، حيث وزعت الفرق مئات السلال الإغاثية في منطقتي «سوق ومعنفوه»، وتضمنت تلك السلال احتياجات غذائية أساسية من رز وسكر ودقيق وزيت، وغيرها من التموينات الضرورية التي تساعد الأسر على تأمين قوتهم للفترة القادمة.

وأفاد منسقون إغاثيون في حديبو بأن مؤسسة خليفة الإنسانية استكملت توزيع آلاف السلال الغذائية على أهالي مناطق مركز 30 نوفمبر، والبالغة نحو 25 منطقة سكنية، مشيرين إلى أن عملية التوزيع تأتي ضمن الخطط الإغاثية المتواصلة التي تنفذها المؤسسة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة الأسر الفقيرة والمحتاجة في مناطق وقرى أرخبيل سقطرى.

وأشاروا إلى أن هناك برامج وخطط إغاثية شاملة يجري تنفيذها بدعم من الإمارات لصالح إغاثة أهالي سقطرى، وتطبيع الحياة عبر حزمة من المبادرات والمشاريع الإنسانية التي تسهم في رفع المعاناة عن الكثيرين من الأسر معدومة الدخل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى