استقالة جماعية لأطباء مستشفى ابن سينا في المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن أطباء وطبيبات العموم بهيئة مستشفى ابن سينا العام في المكلا -أكبر المشافي الحكومية بمحافظة حضرموت- قدموا أمس الأربعاء استقالاتهم من العمل في الهيئة، معتبرين بأن قرارهم سيكون نافذا بدءا من اليوم الخميس.

وكان الأطباء قد دخلوا في عدة إضرابات عن العمل، لكن عدم تنفيذ السلطات لوعودها بتلبية مطالبهم الحقوقية دفعتهم إلى قرار الاستقالة الجماعية، حسب بيان الاستقالة التي اطلعت عليه «الأيام».

وحملت الاستقالة توقيع 110 أطباء وطبية قالوا فيها: إنهم تقدموا عدة مرات بمطالب مشروعة، ولم تجد سوى وعود ليس لها تنفيذ، وتسويف وتجاهل من قبل الجميع "سلطة وإدارة".

وأشارت الاستقالة إلى أن الأطباء "استمروا على مدى السنين الماضية في أصعب الظروف وأشدها مع قلة الإمكانات، وعدم توفر بيئة مناسبة للعمل رغم الإغراءات الخارجية للعمل بالمحافظات الأخرى المجاورة، لكن دون أن يتم الالتفات لمطالبنا رغم التصعيد والدخول في الإضراب".

وقال البيان: "وضع البلاد الحالي وما تعيشه من تردٍّ تام لكافة مقومات الحياة الأساسية وانهيار العملة الوطنية وغيرها، وضعنا كغيرنا من شرائح المجتمع أمام واجباتنا".

وحمل الأطباء إدارة المستشفى والسلطة المحلية تبعات قرارهم، مخلين المسؤولية أمام الله ثم القانون، داعين جميع شرائح المجتمع إلى تفهم أمرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى