نزول مفاجئ لصناعة لحج يكشف فساد محطات الوقود

> تبن «الأيام» خاص:

> نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج أمس الأول نزولاً ميدانياً للعديد من محطات بيع المشتقات النفطية في مديرية تبن بلحج، عقب توقفها عن تقديم خدماتها للمواطنين بشكل مفاجئ بعد قيام بعض محطات الوقود باستلام مخصصها من مادة البترول والديزل، ولم تصرف منها سوى أقل من نصف الكمية المستلمة، مما ولد أزمة خانقة في توفير تلك المشتقات النفطية للمواطنين.

وقام محمد عبد المنان الشعبي نائب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة، ترافقه قوة أمنية بقيادة عبد الرب صالح العوكجي قائد سرية النجدة، بعملية النزول للعديد من محطات بيع المشتقات النفطية بالمديرية، لمراقبة عملية التموين وتوزيع الكميات الواردة، وضبط ملاك المحطات المخالفة في البيع والتوزيع العادل، ومطابقة الكميات الواردة للمحطات مع الكميات المباعة، وحجز عدد من مالكي تلك المحطات وإغلاق محطاتهم.

وقال محمد عبد المنان الشعبي نائب مدير مكتب الصناعة: إن عملية النزول تهدف إلى ضبط المتلاعبين بعملية بيع وتوزيع المشتقات النفطية، مشيراً إلى كشف محطات تقوم بعملية خزن لكميات من المشتقات النفطية لبيعها في السوق السوداء، اتضح ذلك من خلال المطابقة مع إجمالي الكمية المستلمة التي تم بيعها.
وأكد الشعبي أن نزول مكتب الصناعة جاء إثر توجيهات قيادة المحافظة لمتابعة ورصد المتلاعبين بالمشتقات النفطية، والتسبب بخلق أزمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى