حلقة تخصصية لبحث أثر 27 ألف إعانة شهرية بوادي حضرموت

> سيئون «الأيام» خاص

>
أقامت وحدة تنسيق برنامج نظم معلومات الأمن الغذائي والإنذار المبكر في مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بوادي وصحراء حضرموت أمس الخميس، حلقة النقاش التخصصية الرابعة حول "المساعدات الإنسانية وأثرها في تامين الأمن الغذائي" والتي تأتي في إطار أنشطة برامج تعزيز نظم الأمن الغذائي والإنذار المبكر المنفذ من قبل منظمة الأغذية والزراعة (FAO) بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وتناولت الورشة فجوات تنفيذ التوصيات والمقترحات المتعلقة بتأمين الأمن الغذائي ومعالجتها، واستعراض المساعدات الإنسانية المقدمة لوادي وصحراء حضرموت التي تقدر بـ 27 ألف و589 سلة غذائية شهرياً.

وأكد وكيل المحافظة المساعد عبدالهادي عبداللاه التميمي أنه تم الوقوف على أبرز القضايا المتصلة بالمساعدات الإنسانية وتحسين مستوى جهودها، وخدمة المستفيدين ومضاعفة أعدادهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة للمواطن جراء الأزمة التي تمر بها البلاد، داعيا الشركاء المحليين إلى بحث إمكانية التعديل في سياسة التوزيع مع الجهات المانحة ومعالجة إشكاليات التكرار والازدواجية للمستفيدين.

وقال مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري أن أهمية انعقاد هذه الحلقة تتمثل في معالجة القصور في عمليات التوزيع ورفع مستوى أداءها وجودتها بما يصب في مصلحة المواطن، مشيرا إلى أنه لابد أن يكون المجتمع هو البنية الأساسية لانسيابية وتسهيل العمل الإنساني.

من جانبه أوضح مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بوادي حضرموت م.عبدالله نصر أن الإحصائيات تشير إلى أن 41 % من سكان اليمن في مستوى انعدام الأمن الغذائي.
حضر الحلقة النقاشية وكيل محافظة حضرموت المساعد م.هشام السعيدي، ومدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د.عبدالله باجهام، رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي بمديرية سيئون أ.عوض ديان، وعدد من ممثلي المنظمات المعنية والشركاء والمهتمين بالشأن الإغاثي والإنساني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى