تحشيد حوثي وتهجير للمدنيين من قرى الدريهمي

> الحديدة «الأيام» خاص

> نقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصادر مطلعة أمس أن المليشيات الحوثية تقوم بحشد مسلحيها، وتهجير المدنيين من منازلهم في قرى شمال شرق مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وقالت المصادر: إن عمليات تحشيد كبيرة تقوم بها المليشيات لعناصرها؛ للدفع بهم إلى قرية الشجن والكوعي والزاعفران والبيات؛ استعدادًا لتصعيد عملياتها العسكرية.

وأكدت مصادر أن مليشيات الحوثي أجبرت سكان قرية الأبيات الواقعة شمال شرق الدريهمي على مغادرة منازلهم والنزوح قسرًا، ومن يخالف أو يرفض تتهمه المليشيات بالخيانة. وتواصل مليشيات الحوثي تعسفاتها وجرائمها بحق المدنيين في مختلف مناطق الحديدة وتصعيد عملياتها العسكرية منذ إعلان الهدنة الأممية في ظل المواقف السلبية للمجتمع الدولي.

وفي ذات السياق أصيبت طفلة في السابعة من عمرها أمس بشظايا قذيفة مدفعية الهاون، جراء قصف شنته مليشيات الحوثي على الأحياء السكنية في منطقة القازة شرق مدينة الدريهمي.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى الدريهمي باستقبال الطفلة (فاطمة محمد علي مهيم) مصابة بشظايا قذيفة هاون إثر قصف مدفعي حوثي على منطقة القازة.

وأضاف أن القذيفة أحدثت جرحا عميقا أعلى صدر الطفلة فاطمة بجانب القلب، وقد جرى تحويلها إلى مستشفى أطباء بلا حدود بعد تلقيها الإسعافات الأولية.

يذكر أن المليشيات الحوثية أقدمت على إطلاق النار، بطريقة مباشرة، على رجل مسن يدعى (علي حسن قشري) في منطقة القازة، يوم الخميس الماضي، وتركته ينزف حتى الموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى