نقطة دوفس بأبين خط دفاع في مواجهة التهريب

> تقرير/ عبدالله الظبي

> قائد النقطة: أغلب الأسلحة والمخدرات المضبوطة تأتي من محافظة مأرب
نقطة دوفس الواقعة في المدخل الشرقي للعاصمة عدن والمدخل الغربي لمحافظة أبين، وتعد من النقاط النقاط العسكرية المهمة التابعة لقوات الدعم وإلاسناد، ويتمتع أفراد النقطة بحس أمني ساهم في ضبط عدد كبير من تهريب المخدرات والحشيش وغيرها من الممنوعات والأسلحة، وكل ما يشكل تهديداً للأمن والسكينة العامة واستقرار المجتمع.

قبل أيام تمكن أفراد النقطة من ضبط قرابة 84 كيلو جراماً من مادة الحشيش المخدرة كانت في طريقها إلى العاصمة عدن.
"الأيام" نزلت إلى نقطة دوفس، والتقت بقائد نقطة دوفس العقيد محمود الكلدي وأفراد النقطة وعدد من المواطنين في النقطة، وتحدثوا لها عن الدور الإيجابي الذي تقوم به هذه النقطة في المخدرات العناصر الإجرامية وخلايا الجماعات الإرهابية.
وعبر عدد من المواطنين الذين التقتهم "الأيام" عن شكرهم وتقديرهم لكل رجال الأمن الذين يعملون بإخلاص ومسؤولية لحماية العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

حائط صد
ويقول قائد نقطة دوفس العقيد محمود الكلدي: "العصابات المتاجرة بالحبوب والمخدرات بأنواعها وأصنافها تجتاز كافة الممرات، إلا أننا بفضل الله ويقظة أفراد النقطة أحبطنا محاولات تهريب عديدة من المرور صوب عدن من محافظة أبين".
وأضاف: "إن نقطة دوفس بجنودها المحنكين استطاعت منذ العام 2017 حتى اللحظة إفشال مئات عمليات التهريب لحظة التفتيش والاشتباه".

ضبط أطنان من المخدرات والأسلحة
وتابع: "وجودنا في هذه المنطقة مهمة صعبة، وبنفس الوقت فإن العاصمة عدن كلها تراهن علينا نحن، فإما أن نترك المجال للعابثين لتخريب عدن ومجتمعها من خلال أخطر سلاح يستخدمه العدو وأياً كان، وإما تحقيق الربط والضبط ورفع الجاهزية القصوى في التصدي لأي سلوكيات سلبية والمساهمة في تثبيت الأمن والاستقرار في عدن من هنا".

وأضاف: "أفراد النقطة ضبطوا أطناناً من المواد المتفجرة، والمخدرات القاتلة من حبوب وحشيش وهروين بأصنافها جميعاً تم ضبطها في نقطة دوفس من قبل جنود أصبح فكرهم يستوعب مكافحة المواد المخدرة، هذا فيما يخص المخدرات، أما السلاح فذلك لم يكن أمراً غريباً علينا، فكل يوم على مدار العام، ونحن نعثر على سلاح متنوع وذخائر وهاون وقذائف ومسدسات كاتم صوت وعبوات ومتفجرات، أما في الأعوام الأخيرة حتى قبل أيام ونحن نقبض على أسلحة معظمها يراد إدخالها إلى عدن لجماعات وعصابات وجهات خارجة عن القانون، وكل تلك المقبوضات تأتي من مأرب والمحافظات الأخرى".

حشيش داخل إطارات السيارة
ويتابع حديثه: "منذ أن تولينا مهامنا في نقطة دوفس تعرفنا على عصابات خطيرة تدير التهريب (سلاح - مخدرات) يتم تمريرها وتهريبها في مركبات (دينات وهيلوكسات وقاطرات وباصات)، وتلك النوعية من الوسائل يتم ترصدها والاشتباه بها من خلال الحجم والغرض المحمول، ومن خلال الأسلوب والتصرفات الذي يقوم بها السائق".

وقال العقيد محمود الكلدي: "الحمد لله بفضل رجالنا تمكنت نقطة دوفس ظهر الجمعة الماضية من ضبط كمية كبيرة من مادة الحشيش تزن 84 كيلو جراماً موجودة في سيارة هيلوكس غمارتين موديل 2010 قادمة من محافظة المهرة باتجاه العاصمة عدن، نقلها سائق قادم من محافظة المهرة بمعية أسرته المكونة من امرأتين وثلاثة أطفال".

وأضاف: "أكياس الحشيش كانت مخبأة بطريقة محكمة داخل إطارات السيارة، لكن يقظة وحنكة أفراد النقطة مكنتهم من اكتشاف مكان الحشيش".
وتابع: "تم توقيف السيارة ومن عليها وسيتم تسليم كمية الحشيش المضبوطة إلى إدارة مكافحة المخدرات في الدعم والإسناد بالعاصمة عدن، وذلك لاستكمال التحقيقات، وإحالة القضية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية".
وتقدم العقيد الكلدي بالشكر الجزيل لقيادة الدعم الإسناد وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على دعمهم لنقطة دوفس في مكافحة المخدرات وغيرها.

مرسلة من جهات إرهابية
من جهته، قال نائب نقطة دوفس حسين حلبوب: "الحمد لله بفضل من الله والجنود الأبطال في هذه النقطة الذين يتمتعون باليقظة الأمنية والحس الأمني الكبير، والذي اكتسبوه من خلال كشفهم مادة المخدرات والجماعات الإرهابية، ونقول إن هذه آفه خطيرة على شباب العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية مستهدفين من قبل عصابات الشر والإرهاب، وهذه المواد مرسلة من قبل جهات إرهابية تريد إفساد شباب العاصمة عدن والجنوب".

وأضاف: "نقدم الشكر والتقدير إلى قائد النقطة العقيد محمود الكلدي، وكذلك قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الدعم والإسناد، ونقول لهم إننا لهذه الجماعات بالمرصاد، وأن نقطة دوفس وجميع النقاط التي يتواجد فيها أبناء الجنوب صمام أمان العاصمة عدن، ولن نسمح لأي شخص أو جماعة إرهابية أن تقوم بإدخال هذه المواد إلى العاصمة".

إنجازات أمنية
وأشاد العميد عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني بالمواقف الحازمة والصارمة التي يقوم بها أفراد نقطة دوفس وكل الذين يسطرون الأمانة الوطنية الصادقة يوماً بعد يوم في مهام عملهم.
وأضاف: "ضبطت كميات كبيرة من المخدرات والحشيش وغيرها من الممنوعات، والهدف منها غزو الأفكار وتخريب النسيج الاجتماعي والتفكك الأسري والأخلاقي لشبابنا في عدن وأبين وباقي المحافظات الجنوبية الأخرى".

وثمن العميد عبداللطيف السيد المواقف والجهود التي يبذلها جنود النقطة الأشاوس المرابطين ووقوفهم في وجه الأعداء والمخربين والخونة العملاء.
وقال السيد: "الشرف والاعتزاز وسام على صدورهم المتفانية في الأمانة والإخلاص والضمير الوطني والحس الأمني الذي يتمتع به أفراد النقطة، وما يحققون من إنجازات أمنية تساهم في تثبيت الأمن والاستقرار في أبين والعاصمة عدن".

يقظة وحس الأمني
وبعث قائد محور أبين العميد محمد جواس رسالة شكر وعرفان للقيادة وأفراد نقطة دوفس على اليقظة الأمنية والحس الأمني الذي تمتاز به هذه النقطة.
وقال : "أخي القائد محمود الكلدي وأفراد نقطة دوفس الميامين نحن في قيادة محور أبين نتقدم بالشكر والعرفان على ما تحققونه من نجاحات أمنية متلاحقة في نقطة دوفس الأمنية".

وتابع: "كل الإنجازات والنجاحات الأمنية التي تحققت على أيدي قيادة وأفراد نقطة دوفس هي دليل على اليقظة والحس الأمني الذي يتمتع به قيادة وأفراد نقطة دوفس الأمنية، وآخرها ما تم اليوم (الجمعة الماضية) من إنجاز أمني تمثل في القبض على شحنة حشيش كان يراد إدخالها إلى العاصمة عدن عبر سيارة تستقلها أسرة قادمة من محافظة المهرة، وبلغت كمية الحشيش المهربة 84 كيلو، وكان الحس واليقظة الأمنية لقيادة وأفراد نقطة دوفس دوراً كبيراً في اكتشافها".
واختتم رسالته: "في الأخير نتمنى لكم مزيداً من النجاحات الأمنية التي تعودنا عليها من قيادة وأفراد نقطة دوفس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى