العكبري يفضح بالوثائق عملية بيع نفط شبوة في السوق السوداء

> عتق/ المكلا «الأيام» استماع/ خاص

> أدت تصريحات أطلقها محافظ شبوة، أحمد صالح بن عديو، واتهم فيها فرع شركة النفط بساحل حضرموت بعرقلة توريد المشتقات النفطية إلى محافظة شبوة، إلى تفجير أزمة بين فرعي شركة النفط في المكلا وعتق، تبادل خلالها الفرعان الاتهامات بالتسبب بهذه المشكلة التي دفعت فرع الشركة بشبوة إلى رفع بلاغ للنائب العام والمطالبة بفتح تحقيق عاجل وسريع حول الاتهامات التي وردت على لسان مدير فرع شركة النفط بساحل حضرموت. ومعظم الإنتاج النفطي لليمن يستخرج من حقول حضرموت وشبوة الجنوبيتين.

وتفاعلا للازمة رد مدير عام فرع شركة النفط بساحل حضرموت خالد العكبري على تصريحات محافظ شبوة بالقول: "إن شركة النفط فرع شبوة تقوم باستيراد بواخر عبر فرع شركة النفط بالساحل، والمشكلة تكمن في إدارة المبيعات بفرع الشركة في شبوة".

وفي مقابلة مع برنامج "حضرموت اليوم" على قناة حضرموت الفضائية أمس الأول الخميس أوضح العكبري أن شركة النفط في شبوة تقوم ببيع الكميات الخاصة بها لمحافظات أخرى، عبر مكتبها الواقع في شارع الستين بمنطقة (فوه)، وتحرم المحافظة من مخصصها الذي يفترض أن يتم توزيعه على مواطني شبوة عبر محطات الوكلاء.

مدير عام فرع شركة النفط بساحل حضرموت خالد العكبري
مدير عام فرع شركة النفط بساحل حضرموت خالد العكبري

وفي تسجيل للمقابلة استمعت له «الأيام» امس الجمعة أضاف العكبري قائلا:"إن احتياج محافظة شبوة من الوقود (بترول، وديزل) في الشهر الواحد، كما حددت شركة النفط اليمنية، وتحديدا في العام 2015م، يبلغ 1800طن بنزين(بترول)، بينما وحسب الاتفاق مع شركة النفط بحضرموت، سمح لهم باستيراد 8 آلاف طن، فيما بلغ احتياج شبوة من الديزل 8 آلاف طن، وسمح لهم باستيراد 15ألف طن".

وبحسب مسؤولون نفطيون تبدو العملية الحسابية لإجمالي احتياج شبوة من الوقود (بترول، وديزل) حوالي 10آلاف طن، في الشهر، بينما يكون إجمالي ما يسمح لهم بتوريده 23 آلف طن أي أن هناك 13ألف طن فائض من الوقود يتم استيرادها باسم شركة النفط فرع شبوة وهي كمية تزيد عن الاحتياج المخصص لمحافظة شبوة.

إلى ذلك وردا على الاتهامات التي أطلقها العكبري في المقابلة التلفزيونية، عمل فرع شركة النفط بمحافظة شبوة، على تصعيد الموقف برفع بلاغ إلى النائب العام للجمهورية، تضمن طلبه بفتح تحقيق عاجل وسريع مع مدير عام فرع شركة النفط بساحل حضرموت حول تلك الاتهامات التي وجهها لفرع الشركة بشبوة.

وفي البلاغ، الذي تلقت «الأيام» نسخة منه أمس الجمعة، اعتبر صالح مبارك الكديم مدير فرع شركة النفط في محافظة شبوة كل ما جاء على لسان العكبري، بأنها ادعاءات ومحض افتراء وتجني وتشهير وتهدف إلى تحريض الشارع في شبوة ضد الفرع وموظفيه، مؤكدا أن الشركة ومن منطلق حرصها على إظهار الحقيقة وثقتها بالقضاء لتحقيق العدالة، على استعداد لتقديم الوثائق والأدلة التي من شأنها دحض تلك الاتهامات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى