مدير قعطبة يناقش جملة من القضايا مع الصليب الأحمر

> الضالع «الأيام» خاص

>
التقى العقيد أحمد ناجي المريسي مدير عام قعطبة بمكتبه اليوم الإثنين، د. سعيد ميدادي مسؤول قسم التنسيق في لجنة الصليب الأحمر الدولي وأ. علي محمود منسق ميداني ومنسق قسم الحماية، لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالأنشطة التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في ظلّ الظروف والأوضاع الإنسانية والحرب وقضايا الأسرى واحتياجات المستشفيات لدعم بالأدوية والأجهزة والوسائل الطبية المختلفة، نظرا لحاجتها العاجلة في هذا الظرف العصيب.

وقدم مدير عام قعطبة الشكر والتقدير للجنة الصليب الأحمر الدولي وفريق العمل التابع لها على دعمهم واهتمامهم بمديرية قعطبة بمختلف الجوانب، وطالبهم بمزيد من الدعم والمساعدات في مختلف المجالات الصحية والإنسانية والمياه، وكذلك العمل من أجل حماية المدنيين والضغط على الأطراف المتصارعة بضرورة تجنيب المدنيين وإبعادهم عن الصراع والمحافظة على حياتهم.

وخلال اللقاء، تحدث مدير الصحة بقعطبة د. مثنى سعيد عن الوضع الصحي بالمديرية، مؤكدا أن المديرية منقسمة لنصفين، وأن هناك أكثر من 12 مرفقا صحيا بحاجة للدعم للأدوية والمستلزمات الطبية.

من جانبه، أكد سعيد ميدادي، مسؤول قسم التنسيق بالصليب الأحمر، أن زيارته لمديرية قعطبة تأتي وفق خطة عملهم في تقييم الأوضاع بالمديرية ومعرفة احتياجاتهم وتقديم الدعم للقطاع الصحي وتدريب الكوادر الصحية والعمل من أجل حماية المدنيين وممارسة المواطنين أعمالهم بدون أي قيود، وضرورة التزام أطراف الصراع بالقانون الدولي الإنساني والعمل على تنفيذ الأنشطة وعقد ورش العمل والدورات وزيارة الأسرى في السجون، ثم القيام بزيارة مركز الصحي الفاخر وتفقد الأوضاع التي يعيشها ومعرفة الاحتياجات الضرورية واللازمة له.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى