إشهار تكتل "محامون للدفاع عن الصحفيين"

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعلن مرصد الحريات الإعلامية في اليمن أمس الإثنين عن إشهار تكتل "محامون للدفاع عن الصحفيين"، والذي يتزامن مع اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، ويضم أكثر من 30 محامياً وناشطاً حقوقياً من مختلف المحافظات اليمنية.

ويعد التكتل إطاراً مشتركاً للتعاون بين المحامين والصحفيين للدفاع عن الصحفيين اليمنيين الذين يتم اعتقالهم أو استجوابهم أو محاكمتهم على خلفية قضايا نشر من قبل السلطات القضائية المختلفة، وتقديم الاستشارات القانونية والتدريب للصحفيين لتجنب الوقوع في المحاذير القانونية، وتجسير الشراكة والتعاون المشترك بين المحامين والصحفيين، للإسهام في تعزيز الحريات الصحفية في البلد.

وأكد المرصد في البيان الصادر عنه أن التكتل هو مباركة طوعية سوف ينتهج كافة الوسائل القانونية للدفاع عن الصحفيين وفق الإمكانات المتاحة بالتعاون والشراكة مع كافة النشطاء والمنظمات المدافعة عن حرية التعبير والحريات الصحفية، وتنفيذ العديد من الأنشطة التي تخدم الطرفين بما يعزز من الحقوق والحريات في اليمن.

تكتل محامون للدفاع عن الصحفيين عبارة عن مبادرة طوعية من عدد من المحامين اليمنيين المدافعين عن حقوق والإنسان وحرية التعبير في اليمن يهدف إلى الدفاع عن الصحفيين أمام المحاكم، وتقديم كافة أنواع الدعم والإسناد لتخفيف الانتهاكات التي يتعرضون لها. كما أن الباب مفتوح للمحامين الراغبين في الانضمام إلى التكتل خلال المرحلة المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى