وكيل الداخلية يناقش كيفية تجاوز صعوبات الشرطة بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
عقد اليوم الثلاثاء لقاء أمني برئاسة وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري، تمت خلاله مناقشة الوضع الأمني بالمكلا وكيفية تجاوز الصعوبات والعراقيل والمعوقات التي تواجه عمل إدارات ووحدات الشرطة في إدارة أمن مديرية المكلا.

وقال اللواء العامري "إن هذا اللقاء يأتي في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد، ما يستدعي رفع اليقظة الأمنية"، مشيرًا إلى ما تشهده مديرية المكلا من استقرار أمني يعود إلى الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل أجهزة الأمن المختلفة وتعاون المواطنين.

واستعرض اللقاء عددًا من التقارير الأمنية التي تضمنت السلبيات والإيجابيات وكيفية تجاوز هذه الصعوبات للارتقاء بمستوى الأداء الأمني إلى أعلى درجاته، إضافة إلى عملية التنسيق الأمني بكل وحدات الأمن والشرطة بالمحافظة للحد من تفادي العديد من الإشكاليات.

هذا وقد خرج اللقاء بعدد من الإجراءات والتوصيات، لما من شأنه تحسين مستوى العمل الأمني في كل مراكز ووحدات أمن مديرية المكلا.
وشهد اللقاء حضور العميد سعيد سيف العامري، مساعد المدير العام، والعميد حسين هاشم الحامد، مدير مديرية المكلا، والعقيد حسن عمر باعلوي، مدير أمن مديرية المكلا والعقيد مرعي باخلعة، مدير إدارة القيادة والسيطرة.

من جانب آخر استقبل العامري صباح أمس، بمقر قيادة الأمن العام العميد، د.عبدالسلام الضالعي، مدير عام مكافحة الفساد وتجاوزات الشرطة بوزارة الداخلية ومدير مشروع تعزيز الأمن والحماية إصلاحيتي عدن والمكلا.
وجرى خلال اللقاء التعريف عن أهداف ومراحل مشروع تعزيز الأمن والحماية الهادف إلى رعاية وتأهيل السجين وإدماجه بالمجتمع.

وأكد الضالعي أهمية المشروع الذي يشمل تنفيذ سلسلة من الورش التدريبية والتأهيلية للسجناء في إصلاحيتي عدن والمكلا.
ودعا العامري المنظمات المحلية والدولية إلى الإسهام في تأهيل السجون ورعاية السجناء، منوهًا بأهمية العمل المجتمعي والشراكة بين المنظمات، من أجل تحقيق الغاية الأساسية المتمثلة في إعادة تأهيل السجناء ودمجهم بالمجتمع، ليكونوا عناصر فاعلة تساهم في خدمة المجتمع.

وكرم الضالعي كلاً من وكيل وزارة الداخلية اللواء العامري، ومدير إدارة القيادة والسيطرة العقيد مرعي باخلعة، ومدير مصلحة التأهيل والإصلاح العقيد علي بازبيدي، نظيرًا لجهودهم المبذولة في إنجاح إدارة أمن وشرطة الساحل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى