قبائل بلحارث تفشل حملة عسكرية من دخول عسيلان

> عسيلان «الأيام» خاص

> فشلت حملة عسكرية سيرها محافظ شبوة محمد صالح بن عديو من دخول مديرية عسيلان، للاستيلاء على عتاد عسكري، وطرد كتيبة ترابط في مناطق نفطية في المديرية.

قبائل بلحارث تفشل حملة عسكرية من دخول عسيلان
قبائل بلحارث تفشل حملة عسكرية من دخول عسيلان

وقال لـ«الأيام» مصدر قبلي إن "ما يتم إشاعته من قبل إعلام حزب الإصلاح بأن الحملة التي أرسلها محافظ شبوة تمكنت من دخول وادي بلحارث بمديرية عسيلان، والسيطرة على أسلحة ومعدات كتيبة ناصر مبارك الهندوس الحارثي المكلف من قبل اللواء صغير بن عزيز، رئيس هيئة الأركان العامة، هي أخبار لا أساس لها من الصحة".

وأضاف "الوساطة القبلية التي تدخلت نجحت من نزع فتيل الأزمة، وتمكنت من إقناع ناصر مبارك الهندوس الحارثي ومن معه بالانسحاب من مواقعهم بجانب حقول النفط محتفظين بكل عتادهم من سلاح وآليات".

شبوة.. حملة عسكرية تتراجع دون تحقيق أهدافها
شبوة.. حملة عسكرية تتراجع دون تحقيق أهدافها

وتابع "حقيقة ما تشيعه مواقع حزب الإصلاح هو أن القوة نزلت اليوم (أمس) إلى منطقة ذهبا ولم تمر عبر وادي عسيلان، وإنما ذهبوا عبر منطقة الساق واتجهوا نحو منطقة ذهبا ومن ثم عادت عبر السليم من جهة خط الرملة واتجهت إلى منطقة العبيلات وتناولوا وجبة الغذاء هناك وأخذوا جولة على أنبوب النفط الجديد، وبعدها عاد القادمون من عتق وبيحان إلى مواقعهم بعد المغرب".

الجدير بالذكر أن قبائل بلحارث كانت قد تداعت ومعهم أبناء عسيلان، وانتشرت بمختلف الأسلحة لمنع قدوم أي قوة تحاول الدخول إلى وادي بلحارث، ولم تدخل أي قوة حتى كتابة الخبر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى