نادي القضاة بلحج: الاعتداء على القاضي مساوى إهانة للسلطة القضائية

> الحوطة «الأيام» خاص

> أدان نادي القضاء الجنوبي أمس الاعتداء الذي تعرضت له القاضية ذكريات عبدالكريم مساوى بإطلاق النار على منزلها من قبل مطيع محمد أحمد النجار، معتبراً الحادثة إهانة للسلطة القضائية والانتقاص من هيبتها ومكانتها ولعموم القضاة، واعتداءً سافراً على إحدى سلطات الدولة الثلاث التي أناط بها الدستور إقامة العدل، محملاً مجلس القضاء المسؤولية الكاملة بسبب عدم الوقوف بحزم تجاه ما يحدث للقضاة.

وجاء في البيان: "إن النادي يحمـل مجلس القضاء الأعلى المسؤولية الكاملة لصمته الدائم، وعدم الوقوف بحزم تجاه ما يحدث للقضاة من اعتداءات"، مشددين على ضرورة توفير الحماية الأمنية اللازمة والمؤهلة للقضاة والمنشآت القضائية.

وإزاء ذلك فقد اتخذ النادي الآتي:

1- ندين ونستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي الذي أقدم عليه المتهم سالف الذكر بإطلاق الرصاص على منزل القاضية ذكريات، داعين الجهات الأمنية إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالة المتهم إلى القضاء بأسرع وقت ممكن.

2- على مجلس القضاء الأعلى القيام بالدور المكلف به في الوقوف تجاه الاعتداءات المتكررة على السلطة القضائية والسادة القضاة، وفي توفير الحماية الأمنية للقضاة والمنشآت القضائية.

3 - رسالة شكر نبعثها إلى أمن الحوطة الذي نصفه بالأمن النموذجي بقياد القائدان عواد الشلن مدير الأمن، وعلي الوكالة مدير بحث الحوطة، الذي سارع فور البلاغ بالانتشار وتعقب المتهم والقبض عليه في إحدى المزارع، ونثني ونثمن ذلك الدور الأمني المتميز لأمن الحوطة الذي كنا على تواصل معه باستمرار في هذه الواقعة وغيرها من الوقائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى