قفزة نوعية في خِدمات مركز غسيل الكلى بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
قام مندوب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منسقة المركز للقطاع الصحي مكتب عدن د. إشراق الغوري ومعها مدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية د. محمد باهيثم أمس الأول، بزيارة استطلاعية وتفقدية لمركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع.


 وتهدف الزيارة إلى الوقوف وتقويم نوعية الخدمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة والمناطق المجاورة لها، خلال الفترة منذُ تولي الشريك المنفذ لهذه المرحلة "مؤسسة صلة".
وفي الزيارة، استمع الوفد من مدير مركز الغسيل الكلوي خالد أحمد علوي عبادي إلى طبيعة الخدمات التي يقدمها المركز، مؤكداً أن مستوى الخدمات الصحية والطبية شهدت تقدما بالمركز من خلال الاستحداثات التي عمل عليها الشريك المشرف والمنفذ لخدمات المركز مؤسسة صلة للتنمية، بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان.


وقال إن المركز دشن خدمات جديدة أبرزها "فتح العيادة الاستشارية لمرضى الفشل الكلوي" و"إدخال الأشعة التلفزيونية" و"فتح غرفة عمليات صغرى وتقديم الخدمات النوعية"، لا سيّما في عمليات تركيب القساطر المؤقتة والثابتة التي لا تجرى في الإطار المجاور، الأمر الذي أدى إلى رفع الخدمات بالمركز لخدمة هذه الشريحة، وازدياد عدد المستفيدين وطالبي هذه الخدمة نتيجة لتحسن الخدمات المصاحبة للاستصفاء الدموي.
وأضاف أن من أبرز الخدمات التي أدخلت على المركز كذلك "التغذية لمرضى الغسيل، وصرف العلاجات المجانية".


إلى ذلك، عبرت مندوبة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منسقة المركز للقطاع الصحي مكتب عدن د. إشراق الغوري عن سعادتها بما شاهدته وسمعته من المرضى المستفيدين من خدمات المركز والنقلة النوعية، منذ عقد الشراكة مع مؤسسة صلة للتنمية.

وعبر نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة بالمحافظة ومدير مركز الغسيل الكلوي عن شكرهما وتقديرهما لهذه الزيارة وما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعمه المتواصل لمركز الغسيل ولـ "صلة" على الإشراف والتشغيل لعمل المركز الأول.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى