أبين.. عرض عسكري للإسناد عن كيفية اقتحام أوكار العناصر الإرهابية

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم

>
شهد معسكر الشرطة العسكرية بمنطقة الكود محافظة أبين صباح أمس حفل تخرج الدفعة الثانية من منتسبي اللواء 11 صاعقة وكتيبة حزم 3 التابعة لقوات الدعم والإسناد، بمناسبة احتفالات شعبنا الجنوبي بذكرى الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر.


وأقيم عرض عسكري وتدريبات تكتيكية عن كيفية اقتحام أوكار العناصر الإرهابية وتحرير المنشآت من قوى الإرهاب، نفذها رجال الصاعقة من خلال الاقتحام بالقنابل وتمارين كسر حواجز الخوف باختراق النيران.
وعلى هامش العرض العسكري قال العميد عبدالله الحوتري، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: "نحن فخورون بهؤلاء الأبطال الرجال الذين يذودون عن حياض الجنوب، هنا في ميادين التدريب أحيي كل الذين بذلوا جهدا خارقا في إنجاح هذه الدورة كما رأينا".

عرض عسكري للإسناد عن كيفية اقتحام أوكار العناصر الإرهابية بأبين
عرض عسكري للإسناد عن كيفية اقتحام أوكار العناصر الإرهابية بأبين

العميد أكرم الحنشي، قائد اللواء 11 صاعقة، قال: "همنا يتمحور ليس في كسب مهارات التدريب فحسب بل والصمود في المتارس وخطوط النار، وهذا بحد ذاته أيضأ تدريب ولكنه في الميدان وعموما اللواء 11 صاعقة يطبق شعار يد تبني ويد تدافع"، مضيفاًَ: "نحن نؤسس لبناء منشآتنا وسكن الجنود والضباط، اعتمادا على إمكاناتنا الخاصة".

وقال عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين: "من أجمل اللحظات أن نحتفل بذكرى الاستقلال في ميادين التخرج وإعداد كوادرنا الجنوبية، ونحن هنا نقول إن أبين حققت نجاحات ميدانية في مكافحة الإرهاب واستتباب الأمن والسكينة العامة للمواطنين، نحن في الحزام الأمني واللواء 11 صاعقة وقوات التدخل السريع وكافة القوات المسلحة الجنوبية نعمل معا يدا بيد".


كما قال عميد ركن عبدالحكيم الكوبي، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بألوية الدعم والإسناد: "ما لاحظناه اليوم ينم عن مهارة المقاتل الجنوبي وقدراته في استيعاب فنون الدفاع ومكافحة الإرهاب أينما وجد، كان خريجو الدورة الثانية في المستوى المطلوب، وهذا يعكس جهود التدريب والانضباط العسكري واستيعاب مفردات الدورة".

وهنأ عميد يسلم الشروب، ركن اللواء 11 صاعقة، خريجي الدفعة الثانية من أبطال اللواء وكتيبة حزم 3 قائلاً: "نحن فخورون برجالنا وما يحققه اللواء في متارس الجبهات وخنادق الدفاع وميدان البناء والتشييد والتدريب معا".

وقال العميد حاتم أبو اليمامة، قائد الدورة: "عملنا على تنفيذ برنامج التدريب المقر من القيادة بحرص وجهد انعكس اليوم كما رأيتموه من خلال العرض العسكري والتدريبات النارية والتكتيكية في الاقتحام والسيطرة على عناصر الإرهاب في أي بقعة وتحت أي ظروف، والتدريب تم على أيدي متخصصة وذات احتراف في التأهيل العسكري من رجال جيشنا الجنوبي".


عبدالله ناصر، أحد الجنود المتخرجين من الدورة، قال "سعدنا بما تلقيناه من تدريبات ورغم قساوتها ودرجة الانضباط الحازم إلا أنها مفيدة بالتأكيد لنا وعرق الميدان يوفر من دماء المعركة كما قيل لنا".
إلى ذلك قدم العميد الحوتري درعا وشهادة تقديرية للقائد أكرم الحنشي، قائد اللواء 11 صاعقة، جراء ما حققه اللواء من نجاحات وإنجازات في البناء والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وفي إعداد المقاتلين وإكسابهم مزيدا من المهارات العسكرية والقتالية في وقت قصير.

وفي نهاية الحفل سلمت الشهادات التقديرية والجوائز لأوائل المتخرجين ومدربي الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى