8 أعوام دون ماء.. تظاهرات وقطع الطرق من قِبل أبناء شِعب العيدروس

> عدن «الأيام» خاص

> نفذ أهالي منطقة شعب العيدروس صباح أمس مظاهرة احتجاجية عارمة، أمام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن، معبرين عن غضبهم إزاء أزمة المياه الخانقة التي تعاني منها المنطقة.
ويعاني الجزء الأكبر من أحياء عدن القديمة وخصوصاً المناطق المتوسطة الارتفاع والمرتفعة، ومنذُ 8 أعوام من انقطاع المياه صيفاً وبشكل موسمي، إلا أن هذا العام جاء مختلفاً، فقد انقطعت المياه حتى في الأشهر الباردة.

وتظاهر العشرات من أهالي الحي أمام مقر المؤسسة، قاطعين الطريق الرئيسي بالإطارات المشتعلة والأحجار، ملوحين بتصعيد الاحتجاجات في وجه المؤسسة المحلية والسلطة في المحافظة.
وأفاد الكابتن مختار المشرقي، وهو أحد سكان الحي، أن كافة المشاريع الترقيعية والإصلاحات لحل مشكلة مياه شِعب العيدروس قد باءت بالفشل، والأهالي يعانون ولا أحد يشعر بمعاناتهم، وأضاف أن المياه لا تصل لمعظم  المناطق المرتفعة أبرزها الخساف، الطويلة، البوميس، والعيدروس والشِعب.

تظاهرات وقطع الطرق من قِبل أبناء شِعب العيدروس إزاء أزمة المياه الخانقة
تظاهرات وقطع الطرق من قِبل أبناء شِعب العيدروس إزاء أزمة المياه الخانقة
وأشار المشرقي إلى أن المشكلة موجودة من السابق قبل قدوم النازحين من خارج المدينة، إلا أنها استفحلت وزادت حالياً،  وقال: "هذا العام هو الأسوأ فلم تشهد المنطقة فقط انقطاع المياه في موسم الشتاء"، إضافة إلى انحسار منسوب المياه مؤخراً في المناطق المنخفضة نسبياً.

وإلى ذلك، عقدت لجنة مشكلة من أبناء المنطقة اجتماعاً مع مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي، بحضور مدير مديرية صيرة إبراهيم منيعم، لمناقشة المشكلة بشكل جدي، والوقوف على أعداد الوفيات التي وقعت بسبب هذه الأزمة.
وخرجت اللجنة بتشكيل فريق مهندسين وفنيين للنزول إلى المنطقة ورفع تقرير عاجل، كما أعطت اللجنة الأهلية مهلة مدتها 24 ساعة، مع تأكيدها على استمرار التظاهر السلمي، والتصعيد حتى يتم حل المشكلة نهائياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى