صنعاء تدعو جوتيريش لاجتماع مشترك

> «الأيام» غرفة الأخبار

> اعتبر القيادي بجماعة الحوثي محمد علي الحوثي بيان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حول الوضع الإنساني في اليمن بالإيجابي، وأنه لفت انتباه العالم تجاه ما يعانيه الشعب اليمني جراء ‎حصار "العدوان الأمريكي".

ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين الذي يدير شؤون المحافظات الشمالية في تعليق نشرته وكالة سبأ (نسخة صنعاء) أمس السبت أمين عام المنظمة الدولية إلى إدانة ما سماه بـ "الحصار ورفعه لمخالفته لكافة المبادئ والقوانين الدولية ولوجود تصاريح للسفن من الأمم المتحدة".

وقال "لن نقبل بعوائق، وندعو إلى اجتماع مشترك مع مسئولي المنظمات الدولية لدراسة مزاعم كل العوائق والخروج بحلول فعلية".

وأضاف محمد علي الحوثي أن ما يعنيه الاقتصاد اليمني من تدهور فيما يتعلق بقيمة الريال هو "نتيجة عدم وفاء دول العدوان بالتزاماتهم التي قطعوها"، في إشارة إلى دول التحالف العربي بقيادة السعودية، موضحا أن تلك الالتزامات قطعت أثناء موافقة مجلس الأمن على نقل عمليات البنك المركزي من صنعاء.

وقال الحوثي مخاطبا الأمين العام للأمم المتحدة "تتحملون المسؤولية مع مجلس الأمن لما تسبب من تدهور للعملة وانقطاع الرواتب".

وكان جوتيريش قد قال في بيان مساء أمس الأول الجمعة "إن هناك تدهورا كبيرا في الوضع الإنساني في اليمن، وأصبح يواجه الخطر الوشيك لمجاعة لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيل".

وأعلن جوتيريش رفضه توجهات إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بـ "إدراج حركة الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب"، محذرا من اتخاذ أي خطوات أحادية في اليمن في هذا الشأن لما سيترتب عليها من تداعيات إنسانية تفاقم الأوضاع التي جاءت نتيجة الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى