تحديد موعد عودة الجماهير لمباريات الدوري الإنجليزي

> أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، السماح للجماهير بحضور الأحداث الرياضية في الملاعب، حين ينتهي الإغلاق يوم 2 ديسمبر المقبل.

وقال جونسون إنه سيتم تعديل نظام المستويات الخاص بفيروس كورونا، حين ينتهي الإغلاق يوم 2 ديسمبر، ما يعني أن المزيد من المناطق ستقع في مستويات أعلى مما كانت عليه في السابق.

وذكرت شبكة ”سكاي سبورت“ أنه سيتم السماح للملاعب في مناطق المستوى 1، التي تعتبرها الحكومة منخفضة المخاطر، باستيعاب ما يصل إلى 4000 مشجع، أو نصف السعة القصوى إذا كان الملعب يستوعب أقل من 8000 شخص.

وملاعب مناطق المستوى 2، التي تعتبر متوسطة الخطورة، ستصل إلى 2000 مشجع، أو نصف سعتها القصوى إذا كانت تضم أقل من 4000 مقعد.

أما ملاعب مناطق المستوى 3، وهي الأكثر خطورة، ستستمر بها المباريات والأحداث الرياضية خلف أبواب مغلقة.

وتقام مباريات الدوري الإنجليزي خلف الأبواب المغلقة منذ استئناف الموسم الماضي في يونيو الماضي.

وسيتم السماح لناديين فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز – برايتون وساوثهامبتون، اللذان من المتوقع أن يبقيا تحت قيود الدرجة الثانية بعد انتهاء الإغلاق في 2 ديسمبر – بإدخال الحد الأقصى لجماهير الدرجة الثانية وليس الدوري الممتاز.

ومن المفارقات أن منافسي الساحل الجنوبي للبلاد من المقرر أن يلعبوا بعضهم البعض في الخامس من ديسمبر ، وهي الجولة الأولى بعد تخفيف القواعد.

وسيتعين على العديد من الأطراف في الشمال الاستمرار في اللعب في الملاعب الفارغة.

ومن المتوقع أن يشهد معركة أنطوني جوشوا على لقب الوزن الثقيل للملاكمة مع كوبرات بوليف في ويمبلي أرينا في 12 ديسمبر عددا محدودا من الجماهير.

وتعمل وزارة الثقافة والإعلام والرياضة على دفع خطط للسماح للجماهير في المناطق التي تكون فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا منخفضة لحضور المباريات.

لكن آخرين في الحكومة كانوا قلقين بشأن القطارات المزدحمة وإجبار الناس على الوقوف في طوابير خارج الملاعب – ما قد يؤدي إلى انتشار الفيروس وزيادة الإصابات.

وقال رئيس الوزراء البريطاني: ”سيتم تخفيف حظر التجول في الساعة 10 مساءً وسيتم السماح لجميع المتاجر بإعادة فتحها حتى يتمكن البريطانيون من التسوق في عيد الميلاد“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى