البنك الأهلي يفتتح فرعا في ميناء عدن ويعاود نشاطه بأبين

> عدن "الأيام" عبدالقادر باراس/ أحمد يسلم:

> مدير البنك: حاجة ميناء الحاويات دفعتنا لافتتاح هذا الفرع
محافظ أبين: البنك الأهلي أول مؤسسة مصرفية تعاود نشاطها منذ حرب القاعدة
شهدت العاصمة عدن أمس الأول افتتاح فرع البنك الأهلي اليمني (مكتب رصيف الميناء) الكائن في ميناء عدن بالمعلا، والذي جاء تزامناً مع احتفالات شعبنا بأفراح ذكرى عيد الاستقلال المجيد 30 نوفمبر، ويأتي افتتاحه ضمن خطة وأنشطة البنك التجارية لتسهيل الإجراءات المصرفية المتعددة للعملاء في ميناء عدن، وتجاوباً مع الزيادة الملحوظة التي ستنعكس إيجاباً في مصلحة المتعاملين مع محطة الحاويات من تجار محليين وخطوط ملاحية.

في الحفل ألقى مدير عام البنك الأهلي د. أحمد بن سنكر كلمة ترحيبية شكر فيها إدارة ميناء عدن التي أولت اهتمامها بإنجاز هذا المشروع، قائلاً: "إن افتتاح فرع البنك الأهلي في مكتب ميناء عدن بالمعلا يأتي بعد ملامستنا جميعاً لهذه المعاناة في السنوات الخمس أو أكثر، من خلال تقديم الخدمات لميناء الحاويات، ونحن شاكرون إدارة الميناء ممثلة د. أحمد امزربة، الذي سهّل كافة الإجراءات إلى أن وصلنا في هذا اليوم إلى افتتاح هذا المكتب".

وأضاف: "الآن انتقلنا إلى ميناء المعلا ولدينا توجه بإذن الله لفتح فروع للبنك خاصة في الأماكن التي نحتاج أن يتواجد فيها البنك. كان البنك هدفه في الخمس السنوات الأخيرة تفعيل مشاريعه التطويرية وتحديثه، فعملنا على إعادة هيكلته باستحداث نظام محاسبي متطور بتقنيات مصرفية حديثة، ونسعى إلى توسعة شبكة فروعه، خصوصاً ما شهده من تحديثات وتطوير وارتباطه الوثيق بعملائه، والتنسيق مع كافة القطاعات العامة والخاصة للنهوض بالعمل المصرفي، ونفع المواطن".

ولفت إلى أن البنك يهدف إلى تقديم خدماته لكثير من المتعاملين والعملاء الأساسيين معه بالقول: "البنك يعتبر ملكاً للحكومة 100 %، وأن افتتاح مبنى مكتب ميناء عدن هو امتداد للمكتب الذي قد افتتح منذ عشر سنوات سابقة في ميناء الحاويات، ونحن نهدف إلى تكامل فيما بين المؤسسات لتقديم الخدمات المصرفية لها في مواقعها، ووضعنا في منظورنا الخطط الإستراتيجية في هذا الاتجاه، وهذا سيجعلنا نخطو خطوة أخرى لانتشار فروعنا في أكثر من محافظة ومدينة ليقدم خدماته".

وعن تكلفة مكتب فرع البنك برصيف الميناء أشار: "التكاليف للمشاريع تختلف من موقع إلى آخر هنا في الميناء الذي نحن فيه هو عبارة عن تكلفة الإيجار المتعاقد وهو إيجار رمزي لا يتعدى مائتي ألف ريال يمني، ونحن لم ننشأ منشأة جديدة وتكلفتنا في هذا المكتب لا تزيد عن عشرة ملايين ريال يمني، لأن المكتب أساساً منشأ ونحن فقط أدخلنا الأصول الثابتة والخاصة بنا من أجهزة وآثاث وأعمال ديكور، فالعملية لا تزيد عن عشرة ملايين ريال يمني".

ونوه في ختام كلمته أثناء التدشين بالقول: "بعد هذا الافتتاح مباشرة سننتقل اليوم إلى محافظة أبين، حيث سنشهد إعادة فتح فرع مبناه الذي هُدم نتيجة تأثره في فترة الحرب، حيث دمر تدميراً كاملاً، وقمنا بإعادة تأهيله من جديد، وربطه بالنظام المصرفي الجديد الذي أدخلناه وهو الربط الشبكي لفروع البنك الأهلي اليمني".
وبدوره، أوضح مدير عام الأرصفة بميناء المعلا، القبطان شفيع الحريري أن افتتاح فرع البنك الأهلي سيسهم في تعزيز تحصيل الميناء وتسهيل وتقديم الخدمات المتميزة للعملاء في الميناء، مؤكداً حرص إدارة الأرصفة تسهيل كافة الإجراءات الهادفة إلى رفع قدرات الميناء، وتحسين الموارد المالية لتعزيز الاقتصاد المحلية.

وفي اليوم ذاته أُعيد افتتاح فرع البنك في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين كأول مؤسسة مالية ومصرفية تعاود نشاطها منذ حرب القاعدة العام 2011م.
وفي كلمة قصيرة، قال المحافظ أبو بكر حسين سالم: "إعادة افتتاح عمل البنك الأهلي جاء بجهود مستمرة لإدارة البنك بعد إجراء عملية الترميم والتأثيث، لنراه اليوم بلوحة جميلة كأول مؤسسة مالية ومصرفية تعاود نشاطها في أبين منذ 2011م حين شهدت أبين حربي القاعدة والمليشيات الانقلابية".

وأضاف: "نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي سيلبي احتياجات العملاء من بنك مشهود له بالخبرة والدقة في المعاملات المالية والثقة، مؤكدين أن الأمن والاستقرار يشكلان حالة الآن أفضل أكثر من أي وقت مضى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى