لجنة تحقيق بغرق 3 أطفال برحلة مدرسية من لحج لعدن

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت إدارة الإعلام التربوي بلحج أن لجنة مكلفة بالتحقيق في واقعة وفاة ثلاثة أطفال غرقا خلال رحلة أقامتها مدرسة خاصة بمدينة الحوطة بلحج إلى عدن، باشرت عملها أمس الأحد لتحديد المسؤولية والتقصير الذي أفضى إلى وفاة التلاميذ.

و أكدت اللجنة احتجاز الأمن لمدير المدرسة (مدرسة شمس النقيب) بعد بلاغ رفعه مدير تربية الحوطة للأجهزة الأمنية والسلطة المحلية عقب الحادثة، مشيرة إلى أنها في أثناء نزولها للمدرسة الخاصة وجدتها مغلقة ولم تباشر اليوم الدراسي.

وأوضحت اللجنة أنها ستعقد لقاءات مع أمن الحوطة والطاقم التدريسي للمدرسة ووكيل المدرسة في مكتب تربية الحوطة لاستكمال الإجراءات وفقا للتكليف ورفع تقريرها لمدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

لجنة تحقيق بغرق 3 أطفال برحلة مدرسية من لحج لعدن
لجنة تحقيق بغرق 3 أطفال برحلة مدرسية من لحج لعدن

وكان ثلاثة أطفال قد غرقوا، ونجا طفل في أثناء ممارستهم للسباحة في البريقة بمدينة عدن في أثناء الرحلة المدرسية التي قدمت من مدينه الحوطة بلحج، وشارك فيها عشرات الأطفال.

وكلف الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لجنة للتحقيق بالحادث مكونة من محمد الصماتي مدير إدارة الشؤون القانونية رئيسا، وعضوية عدنان سعيد علي مدير إدارة الإعلام التربوي، وعبد الباسط السالمي مدير إدارة الرقابة والتفتيش، وشيخ يحي ثابت مدير إدارة التعليم الأهلي، وأرزاق العديني رئيس قسم الشؤون القانونية بتربية الحوطة.

وحدد التكليف مهام اللجنة بالتحقيق لتحديد التقصير الذي أفضى إلى حدوث الواقعة وتحديد المتسببين فيها، والرفع بالنتائج خلال يومين من تاريخه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى