تخرج دفعة حماية ومناهضة العنف ضد المرأة بسيئون

> سيئون «الأيام» خاص

>
أقامت مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة بوادي حضرموت، اليوم الثلاثاء، حفلا تكريميا لتخرج 45 امرأة بوادي حضرموت في مشروع تعزيز حماية المرأة 2020 في مجال الخياطة وصناعة البخور وفنون الكوافير، بدعم من منظمة انترسوس.


ودشنت المؤسسة فعاليات حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، الحملة التي تهدف إلى رفع الوعي العام بأضرار العنف على المرأة بكافة أشكاله، من خلال التوعية المجتمعية حول حقوق المرأة.


وفي الحفل الذي احتضنته قاعة باكثير بمكتب الثقافة بسيئون، تقدم الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء م. هشام السعيدي بالتهاني والتبريكات لقيادة الدولة ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

وأكد السعيدي أن هذه الفعالية تهدف إلى تعريف المرأة بحقوقها وواجباتها، إضافة لتكوين نفسها بالتعليم، لافتا إلى أن المرأة تحتاج لتمكينها اقتصاديا عبر الدورات المهنية، من أجل دخولها لسوق العمل لتستطيع تحسين وضعها الاجتماعي والاقتصادي، الأمر الذي سيسهم في تخفيف العنف ضد المرأة.


وفي الحفل قدمت ثلاث من الخريجات قصص نجاحهن، وما قدم لهن من جهود وحقائب عمل لكل مهنة أسهمت في الرقي بعملهن، ومن خلالها دخلن سوق العمل، وقدمن شكرهن للمدربات اللاتي استطعن بذل كل الجهود في إيصال المعلومة السهلة نظريا وعملي.
وفي ختام الحفل، تم تكريم الخريجات والمستفيدات من مشروع تعزيز حماية المرأة باليمن 2020، بشهادات تخرج من المؤسسة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى