وكيل أول تعز: حرب الحوثي الفكرية أكثر خطرا من العسكرية

> تعز «الأيام» خاص

>
عقد بمحافظة تعز أمس لقاء موسع حضره وكيل أول محافظة تعز د. عبد القوي المخلافي، لمناقشة أساليب التصدي للحرب الفكرية التي تشنها الجماعة الحوثية.

وأكد المخلافي في اللقاء الذي ضم مدراء المديريات ومدراء التربية بالمديريات، أن الحرب الفكرية التي تتبناها الجماعة الحوثية هي أكثر خطراً من الحرب العسكرية كونها تستهدف الهوية الوطنية واستلاب اليمن من هويته ومن محيطه العربي وهويته العربية.

وشدد على ضرورة تعزيز قيم الولاء الوطني وقيم الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في نفوس الشباب.
من جانبهما، أكدا وكيلا المحافظة م. رشاد الأكحلي ود. عبد الحكيم عون، على ضرورة تبني برامج توعوية في أوساط الطلبة والطالبات لفضح عقيدة المليشيات الهدامة، والعمل بروح الفريق الواحد لموجة المليشيات على مستوى الجبهات العسكرية والتنويرية.

فيما استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عبد الواسع شداد، مجمل قضايا التربية والتعليم من حيث العجز في الكوادر والمناهج الدراسية والبنى التحتية والتجهيزات المدرسية.

وشدد اللقاء على ضرورة وضع حل للكوادر المنقطعة وفقاً للقانون، وبالتنسيق مع مكتب الخدمة المدنية وعمل دراسات دقيقة ومتكاملة للاحتياجات العامة وذات الأولوية وترتيبها بصيغة خاصة فيما يتعلق بمواجهة الفكر العنصري للمليشيات، ووضع برامج توعوية لغرس قيم الولاء الوطني وقيم الثورة اليمنية، وتوفير المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى