كهرباء عدن.. موت سريري

> عدن «الأيام» خاص

>
مصافي عدن تضخ آخر ما في خزاناتها للكهرباء
قالت شركة مصافي عدن إنها ضخت مساء أمس آخر ما تبقى لديها في قاع خزاناتها من وقود الديزل إلى محطات الكهرباء في العاصمة عدن، في محاولة لتفادي خروج شامل للمنظومة عن الخدمة.

وارتفعت أمس ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى 6 - 7 ساعات، وحل الظلام في المدينة عقب فقدان المنظومة لنحو 65 ميجاوات بعد توقف المحطات المستأجرة عن التوليد، وهي محطة السعدي التي تنتج (45 ميجاوات) ومحطة صعدة (20 ميجاوات). ومحطة باجرش (16ميجاوات) مهددة أيضا بالتوقف عند منتصف ليل أمس.

وبدأت معاناة ازدياد ساعات الانطفاءات تظهر خلال الـ72 ساعة الماضية، استمرارا كذلك لمشاكل تعانيها المحطات الحكومية منذ الأسبوع الماضي.  
وقال مسؤول محلي في عدن "إن مصفاة عدن ضخت 400 طن متري من الديزل بعد مجهود مضني في تجميع هذه الكمية لإنقاذ المنظومة الكهربائية المتردية في المدينة".

وأوضح المسؤول أن الكهرباء ستدخل في موت سريري بدءا من اليوم الإثنين في حال لم تُشغل محطة الحسوة التي أصابها الشلل منذ أيام.
وتنتظر كهرباء عدن وصول شحنات من الوقود خلال اليومين القادمين تمت عبر مناقصة رسمية للوزارة، إحداها سفينة تحمل 40 ألف طن متري من الديزل و30 ألف طن متري من المازوت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى