السودان ينهي خدمات عشرات السفراء والمستشارين

> الخرطوم «الأيام» الأهرام:

> أصدرت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإزالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة بالسودان، قرارا بإنهاء خدمة 30 سفيرا في وزارة الخارجية، و 209 مستشارين بوزارة العدل.
وقال محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة الانتقالي والرئيس المناوب للجنة، في مؤتمر صحفي مساء الخميس، إن معركة استرداد الأموال المنهوبة من رموز النظام البائد معركة مقدسة، وسنمضي فيها حتي نهاياتها.

وأضاف أن المستشارين الذين تم إنهاء خدمتهم، تم تعيينهم دون وجه حق، وقد تم توظيفهم في هذه الوظائف بقرار من وكيل وزارة العدل في العهد البائد، دون الإعلان عن هذه الوظائف للرأي العام، لافتا إلى أن قرارات تعيينهم جاءت مخالفة للوائح وقوانين وزارة العدل ولضوابط الاختيار للخدمة المدنية القومية.
وأوضح أن اللجنة استردت 12 ألف فدان من الأراضي الزراعية، التي تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة من قبل رموز النظام البائد، الذين كانوا يقومون بتزوير الأوراق للحصول على هذه الأراضي باعتبارهم من سكان المنطقة، وهي جزء من مليون فدان بمنطقة غرب أم درمان تم الاستيلاء عليها بهدف الحصول على قروض بنكية.

من جانبه، أعلن صلاح مناع عضو لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإزالة التمكين، إنهاء خدمة عدد من العاملين بعدد من المؤسسات السودانية، منها مفوضية تشجيع الاستثمار بولاية الخرطوم، والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، والتلفزيون القومي وهيئة البث والإذاعة السودانية والجهاز القومي للاستثمار.
وقال مناع إنه تقرر استرداد العديد من الأراضي الزراعية لمصلحة حكومة السودان ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، من بينها قطعة أرض في ولاية الجزيرة (وسط السودان)، مساحتها 469 فدانا، مشيرا إلى أنها كانت منتجعا تابعا لأسامة بن لادن.

من جهته، قال وجدي صالح عضو لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو في السودان، إنه تم استرداد مشروعات استثمارية بالولاية الشمالية من والي الخرطوم الأسبق الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين، إلى جانب مشروع استثماري بولاية نهر النيل، من القيادي البارز بالمؤتمر الوطني المحلول نافع علي نافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى