اللجنة الوطنية تستكمل التحقيق باستهداف النادي الأهلي بتعز

> تعز «الأيام»

> أنهت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، أمس الإثنين، نزولها المباشر إلى مبنى وميدان النادي الأهلي في تعز، وذلك للتحقيق في واقعة استهدافه من قبل الجماعة الحوثية صباح السبت الماضي والتي أدت لمقتل الكابتن ناصر الريمي ونجله وإصابة اثنين آخرين من الأطفال أثناء الاستعدادات للتدريبات الصباحية لعدد من أشبال الرياضة في تعز.

وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق إشراق المقطري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "تم أثناء النزول معاينة موقع سقوط المقذوف وتحديد الاتجاهات وحجم السقوط واتجاهات الشظايا، إضافة إلى استلام المقذوف وفحصه وتصويره لعرضه على الخبير العسكري".

وأضافت المقطري "قام فريق اللجنة في وقت سابق وفور وقوع القذيفة بالانتقال إلى المستشفيات ومقابلة الضحايا المصابين وعدد من شهود الواقعة، والحادثة".. مشيرة إلى أن هذا الاستهداف يأتي ضمن سلسة من الاعتداءات التي ذهب ضحيتها عدد كبير من المدنيين في محافظة تعز وعاودت شدتها خلال الربع الأخير من العام 2020م بتجاهل صارخ لمبادئ القانون الدولي الإنساني في استخدام الأسلحة المتفجرة ذات الأثر الواسع النطاق والتي لا ينبغي أن تُستخدم على المناطق المكتظة بالسكان بسبب الاحتمال الكبير لوقوع آثار عشوائية.

وجددت اللجنة الوطنية للتحقيق، الدعوة لكافة الأطراف بتحمل مسئوليتها تجاه حماية المدنيين وعدم تعريض حياتهم وسلامتهم للخطر، ومحاسبة الأفراد والقيادات المسؤولين عن ارتكاب الانتهاكات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى