​حملة تفتيش مفاجئة لمحلات بيع المبيدات بقعطبة

> الضالع «الأيام» خاص

>
نفذ مدير عام مديرية قعطبة بمحافظة الضالع العقيد أحمد ناجي المريسي اليوم الأربعاء، حملة تفتيش مفاجئة لمحلات بيع السموم والمبيدات الزراعية في المديرية.

وأفاد المريسي أن النزول الميداني وحملة التفتيش تأتي استكمالاً للحملة التي انطلقت الأحد الماضي بالتنسيق مع المكاتب المعنية وقسم شرطة جبارة والحزام الأمني، وخرجت بإغلاق معامل تصنيع آيسكريم وتفتيش عدد من المطاعم ومحلات المبيدات.

وأشار إلى أن الهدف من الحملة هو تفعيل دور الرقابة والإشراف على محلات بيع المبيدات الزراعية وحماية المجتمع من الأمراض، حاثاً التجار على الالتزام بالقوانين وبيع المواد المصرح لهم ببيعها على أن يكون على دراية كاملة بأنواع المبيدات الموجودة في محالهم.

ودعا المريسي المكاتب المعنية إلى تنفيذ حملات دورية ومفاجئة للتفتيش والرقابة على محلات بيع وتوزيع وتداول المبيدات والأسمدة النباتية لضبط المخالفين وإغلاق غير المرخصة منها، وتبني حملات توعية عبر وسائل الإعلام المختلفة بالطرق السليمة لاستخدام المبيدات والتحذير من مخاطر الاستخدام العشوائي لها.

من جانبهم، مديرا مكتبي الأشغال والصناعة بقعطبة م. هشام السيد، وعمر عياش، أكدا إتمام مصادرة كل المبيدات الزراعية المنتهية والمهربة وإغلاق المحلات المخالفة لمزاولة المهنة والإتجار بالمبيدات غير المطابقة للشروط والمواصفات وبدون تراخيص كون ذلك يشكل خطراً على صحة وحياة الإنسان، ويهدد الأراضي الزراعية بالتصحر والجفاف.

وأفادا بأنه تم ضبط العديد من المبيدات الزراعية المنتهية الصلاحية ومصادرتها وضبط المخالفين وعمل محاضر بذلك، وسيتم استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتحويلهم إلى النيابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى