محافظ عدن يدعو المنظمات الدولية لنقل مقراتها إلى عدن

> عدن «الأيام» خاص

> قال محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، إن تجاوز السلطة المحلية ممثلة بمكتب التخطيط والتعاون الدولي، وعدم التنسيق معها من قبل بعض المنظمات، تسبب بمشكلات عدة تحملت السلطة المحلية عبء معالجتها.
وطالب المحافظ بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى عدن، وفتح قنوات التنسيق والتواصل مع السلطة المحلية في الجوانب كافة، مؤكداً الحرص على عدم تعرّض أي منظمة للعراقيل أثناء تنفيذ مشاريعها.

جرى ذلك خلال بحثه اليوم الأربعاء مع السيد رينيه نجنهايس، مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) بعدن، سُبل التنسيق والتعاون المشترك بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية العاملة بالعاصمة.

وأشار المحافظ إلى الدور الإنساني للمنظمات الدولية، وأهمية تواجدها وحضورها الفعّال في هذه المرحلة، وهذه الظروف التي تمر بها البلاد ومساهمتها في التخفيف من انعكاسات الحرب ونتائجها الكارثية التي أثقلت كاهل المواطن جراء غلاء المعيشة وارتفاع أسعار متطلبات حياته اليومية.

وقال: "عندما نتحدث عن التنسيق، فنحن نتحدث عن تدخلات، والتدخلات جاءت لتصل إلى مستحقيها من مجتمعات وأفراد، والمؤسف أن الكثير من المنظمات تهتم بالجانب الإنساني، وتهمل الجانب التنموي"، منوهاً بخصوصية عدن كونها تحتضن عشرات الآلاف من النازحين والمهاجرين الذين أحدثوا تأثيراً سلبياً على الجوانب الخدمية والصحية والأمنية.

وطالب المحافظ لملس بأن يشهد العام القادم 2021 تحسناً كاملاً على مستوى التنسيق والتعاون، وكذا كمية ونوعية التدخلات في عدن.
من جانبه، أكد السيد رينيه نجنهايس، اهتمام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا)، بعملية تنسيق أعمال كل المنظمات العاملة في هذا المجال.

وأكد رينيه نقله ملاحظات السلطة المحلية لمنظمات، وحثها على التنسيق الكامل مع مكتب المحافظ ومكتب التخطيط والتعاون الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى