تفعيل اجراءات وقائية لمواجهة نسخة ثانية من كورونا بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
قال مسؤولون محليون أن السلطات الصحية في عدن أتخذت اليوم الاثنين خطوات وتدابير وقائية لمواجهة السلالة الجديدة من فيروس كوفيد 19 (كورونا) في وقت سجلت احدث الاحصائيات الرسمية حالتين مؤكدة و9حالات مشتبهة بها في عدن أمس الاحد.

وكان وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي التقى أمس، د. علي عبد الله صالح مدير عام مكتب الصحة، لمناقشة الاستعدادات التي تم اتخاذها والتجهيزات الخاصة لمواجهة جائحة كورونا.

وذكر مسؤولون أن الوكيل شاذلي أطلع اطلع على الخطة الطارئة التي أعدها مكتب الصحة والسكان في العاصمة عدن، لمواجهة أي طارئ يتعلق بعودة جائحة كورونا، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي مخاطر الجائحة في المرة السابقة، كما اطلع على مستوى جاهزية المرافق الصحية والفرق الطبية والإشكاليات التي تتطلب المعالجة العاجلة لحلها استعدادا لأي طارئ.

ويشهد العالم ظهور جين جديد لفيروس كورونا، واتخذت عدة دول تدابير وقائية طارئة لتلافي الكارثة، وأغلقت عدة دول حدودها مجددا.
وفي وقت متأخر مساء الأحد أعلنت عن تسجيل 9 حالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا بعدن بينها حالتا إصابة مؤكدة بالفيروس الذي عاد للظهور فيما يبدو مجددا في المدينة الساحلية.

وقال مصدر طبي بمركز إدارة الترصد الوبائي التابع لوزارة الصحة إن حالتي إصابة مؤكدة بكورونا تم الإبلاغ عنها من قبل المرافق الصحية في عدن يوم الأحد.
وحسب المصدر ثم نقل الحالتين المصابتين الى مركز الاستقبال في البريقة وجرى عزلهما.

والقت الموجة الثانية من انتشار سلالة جديدة من وباء كورونا بمخاوفه من جديد في الشارع العدني في حين تعتبر اختبارا جديدا للسلطات الصحية بالمدينة التي تبدو قدرتها على احتواء إنتشار الفيروس ضعيفة مع تدني الخدمات الصحية وغياب وسائل فحص وعزل الحالات المشتبه إصابتها والمؤكدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى