عضو رئاسة الجامع "العامري": حضرموت وحدة متكاملة ولن يقسمها أهلها

> المكلا «الأيام»

> مؤتمر صحفي بالمكلا حول التحضيرات لإحياء ذكرى الهبة الحضرمية
> عقد أمس بالمكلا مؤتمر صحفي للوقوف أمام التحضيرات لأحياء الذكرى الـ (7) للهبة الشعبية الحضرمية، التي ستقام السبت القادم في منطقة رأس حويرة.

وتناول المؤتمر رمزية الاحتفاء بذكرى الهبة التي أحدثت متغيرات كثيرة، وأكدت روح المقاومة وأعادت لحضرموت هيبتها وعزتها.

واستعرض نائب رئيس اللجنة التحضيرية، عضو رئاسة الحلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ "خالد بن محسن العامري" ما تم إنجازه خلال الأيام الماضية من ترتيبات وتواصل وتنسيق لإقامة الفعالية الكبرى في منطقة رأس حويرة، ودعوة كل أبناء حضرموت من قبائل وشخصيات من مختلف أطياف المجتمع الحضرمي.

وأكد أهمية إبراز هذه التظاهرة المجتمعية لما تحمله من رسائل كثيرة للداخل والخارج، والنظر بإنصاف لأوضاع حضرموت الخدمية والأمنية ومشاركتها في اتخاذ القرار، ونيلها استحقاقها كاملة والحفاظ على أمنها ونخبتها الفتية التي تعد من أهم منجزات الهبة الشعبية الحضرمية.

مؤتمر صحفي بالمكلا حول التحضيرات لإحياء ذكرى الهبة الحضرمية
مؤتمر صحفي بالمكلا حول التحضيرات لإحياء ذكرى الهبة الحضرمية

وأعرب "العامري" عن الشكر للتحالف العربي وموقفه الداعم لحضرموت لانتزاع حقوقها، ويكون لها موقع وسيادة.

وقال: "إن حضرموت وحدة متكاملة، فإذا قسمها السياسيون فلن يقسمها أهلها ورجالاتها وعقلائها"، داعياً كل قبائل حضرموت وأعيانها وشرائحها المختلفة إلى المشاركة في لقاء رأس حويرة من أجل إيصال صوت حضرموت للعالم والمجتمع الإقليمي والمحلي، والعمل على التلاحم والتعاضد والتوجه نحو كل ما يخدم حضرموت ومستقبلها وأجيالها القادمة.

وقدر الشيخ "العامري" جهود الإعلاميين ورسالتهم النبيلة وما يبذلونه من دور كبير في إيصال رسالة الحق وإنصاف حضرموت وقضاياها إلى مختلف المحافل والمستويات، حاثاً إياهم على مضاعفة نشاطهم والإسهام في التعاطي الإيجابي مع القضايا الحيوية التي تهم الإجماع الحضرمي وإبراز ما يتحقق من إنجازات لأهل حضرموت ومستقبلهم.

من جانبه، أشار عضو اللجنة التحضيرية، ورئاسة الحلف ومؤتمر حضرموت الجامع محمد عبدالله الحامد إلى أن ذكرى الهبة تأتي في ظروف ومستجدات جديدة أهمها التشكيل الحكومي والبدء بمرحلة من الشراكة وبناء المؤسسات التي نتأمل أن تحقق الكثير من المطالب المشروعة لحضرموت، ويستطيع من خلالها أبناؤها انتزاع الحقوق التي يطالبون بها.

ولفت "الحامد" إلى أن إحياء ذكرى الهبة هو تخليد ووفاء لشهداء حضرموت، وفي مقدمتهم المقدم "سعد بن حبريش"، مؤكداً أهمية إحياء ذكرى الهبة هذا العام، ورفع الصوت عالياً للتأكيد على استمرارية المطالب المشروعة بما يتوافق مع أهداف حلف حضرموت ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع، وبما يحقق لحضرموت العزة والكرامة والاستقلالية الإدارية والمالية.

كما تحدث في المؤتمر الأمين العام لحلف حضرموت بالساحل والهضبة المقدم عمر باشقار بارشيد، والناطق الرسمي للحلف "الكعش سعيد السعيدي"، ورئيس اللجنة الإعلامية م. لطفي سالم بن سعدون حول أهمية أحياء ذكرى الهبة، وما صنعته من مكاسب وإنجازات ملموسة، ومنها تمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم وأمنهم، بالإضافة إلى ما يمثله لقاء رأس حويرة القادم من دلالات ورسائل مهمة للداخل والخارج، داعيين الإعلاميين أن يسهموا بدور في تعزيز التلاحم المجتمعي ونشر التآخي والتسامح بين أبناء حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى