​برنامج الحكومة الجديدة

>
أتساءل ويتساءل معي كل مواطن يمني، خاصة أبناء المحافظات الجنوبية المحررة، سؤالا بالغ لأهمية، لكون المرحلة التي تمر بها البلاد معقدة للغاية، وتتطلب عملا دؤوبا ومستمرا تكون فيه المصداقية والشفافية هي الوجه الحقيقي والمعيار الأساسي للتعامل مع قضايا وهموم الناس بشكل عام، وهذا يتطلب وضع وإقرار برنامج عمل شامل كامل وهو "أوليات برنامج الحكومة الجديدة"، والواقع أن تبدأ هذه الحكومة وتعمل بمبدأ "الأهم ثم المهم".

فقد بلغت حياة الناس وحالاتهم المعيشية شيئا لا يتصوره عقل، فهناك من الأسر من تتناول وجبة واحدة في اليوم نظرا لما وصل إليه الحال، من فقر وغلاء أسعار وعدم انتظام في صرف المرتبات للعسكريين والمدنيين، فضلاً على الحالة المزرية في الخدمات التي أصبحت عقدة. لقد طال الانتظار واشتدت وتفاقمت معاناة الناس.
ننتظر من رئيس الحكومة الجديدة أن يولي هذا الأمر اهتماما كبيرا نتيجة للظروف المعيشية، ونأمل أن يقوم بتشكيل لجنة خلية أزمة تكون مهمتها مراجعة ملفات الأمن والأراضي والخدمات وأجور الموظفين والمتقاعدين، وملفي حماية العملة والاستثمار. في اعتقادي واعتقاد كثيرين تعتبر هذه الملفات الهامة من أهم أوليات برنامج الحكومة الجديدة، وعليها أن تقوم برفعها بشكل سريع وعاجل.

فعلى الجميع، من مسؤولين ووزراء ومحافظين ومدراء مديريات ومدراء مكاتب تنفيذية وخدمية وكل مسؤول، أن يعملوا بجد وإخلاص لخدمة هذا الشعب، فالمسؤولية أمانة ملقاة على عاتقهم وليست فقط الجلوس على كرسي هذه الإدارة أو تلك الوزارة.
ولا ننسى أن الحكومة عليها إعادة النظر في ضبط الأسعار بشكل عاجل وسريع، وكذلك إعداد هيكل أجور جديد للموظفين في كافة قطاعات للجهاز الإداري والمالي ورفع مرتبات المتقاعدين مدنيين وعسكريين بما يتناسب مع الوضع المعيشي الحالي. وهذا ما نتمنى أن ينفذ بأسرع وقت ممكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى