الجيش: مقتل أكثر من 9 آلاف حوثي في 2020

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن الجيش التابع للحكومة المعترف بها دوليا أمس السبت مقتل أكثر من 9 آلاف مقاتل حوثي خلال معارك وغارات جوية في عدد من جبهات القتال خلال عام 2020.

وقال الجيش الوطني الذي يتخذ من مأرب مقرا، في بيان إن وحدة الرصد في المركز الإعلامي للقوات المسلحة "رصدت قتلى المليشيات الحوثية منذ مطلع يناير حتى نهاية ديسمبر الماضيين قد بلغ الإجمالي 9328 قتيلا".

وهذه أول مرة يعلن الجيش إحصائية بقتلى الحوثيين منذ بدء الحرب في مارس 2015. وكان العام الماضي قد شهد بالفعل معارك طاحنة، وقالت مصادر عسكرية إن الحوثيين استنزفوا في عمليات هجومية كبرى لمقاتليهم، خاصة في محاولتهم التقدم للسيطرة على باقي مناطق محافظة مأرب التي تتمركز فيها حقول النفط، على رغم انتصار الحوثيين في السيطرة على محافظة الجوف المجاورة.

وأوضح البيان أن وحدة الرصد استندت في جمع تلك الأرقام وتوثيقها إلى مصادرها الخاصة، فضلا على بيانات رسمية أذاعتها وسائل إعلام الحوثيين لمراسم تشييع قتلاهم في صنعاء وعدد من المناطق الخاضعة لسيطرتهم شمال البلاد.

وذكر البيان أن شهر أكتوبر الماضي كان الأشد فتكاً بالمليشيات، إذ قُتل خلاله 1220 حوثياً، يليه سبتمبر بواقع 700 قتيل، ثم أغسطس بواقع 696.

وأشار البيان إلى أن من بين القتلى الحوثيين 688 ينتحلون رتبا عسكرية عليا منهم 15 برتبة لواء و47 برتبة عميد و114 برتبة عقيد و94 برتبة مقدم و103 برتبة رائد و126 آخرين برتبة نقيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى