مدير البيئة بلحج لـ«الأيام»: المدينة تشهد تنوعاً بيئياً وحيوياً نادرا

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أكد مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج فتحي عبد الله الصعو السقاف، أن استقرار الأوضاع في البلد سيسهم في استكمال فرع الهيئة لبرامجه وخططه في تنفيذ العديد من الأنشطة وفق الخطة العامة للهيئة، وإعلان عدد من المحميات الطبيعية بالمحافظة.

وأوضح م. فتحي الصعو في تصريح لـ«الأيام» أن فرع الهيئة يعكف على إعداد الدراسات الخاصة ببعض المحميات للإعلان عنها وإقرارها من قِبل مجلس الوزراء وفق توجيهات رئاسة الهيئة.
وأشار الصعو إلى أن لحج تشهد تنوعاً بيئياً وحيوياً في مختلف مناطق المحافظة، وهو ما دفع الهيئة إلى إعداد الدراسات التقييمية لبعض المحميات، مثل محمية خور العميرة البحرية التي تتميز بالتنوع البحري والحياة النادرة للسلاحف، ومحمية إراف بمديرية المقاطرة، إضافة إلى محمية السلاحف البرية ودراسة خط سير النمر العربي والعديد من المواقع التي تشتهر بها لمحافظة التي ما زالت قيد الدراسة.

وأوضح الصعو أن فرع الهيئة ضمن نشاطاته، وبحسب توجيهات محافظ المحافظة قام بتمويل وتنفيذ عملية غرس شتلات مختلف الأشجار في الجزر بالطرق الرئيسة الرابطة بين عدن ولحج، حيث قدرت عدد الأشجار التي تم غرسها في المرحلة الأولى 420 شجرة من أشجار الدمس وغيرها من الأشجار فيما المرحلة الثانية تستهدف غرس 500 شجرة بالطرقات العامة في المحافظة بالشراكة مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى