وزير الشئون الاجتماعية يؤكد دعمه للجرحى وأسر الشهداء

> عدن «الأيام» خاص:

> استمع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة، إلى شرح مفصل عن أوضاع الجرحى وأسر الشهداء في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، من قبل الأخ علوي النوبة وكيل محافظة عدن لشؤون الجرحى والشهداء.
وفي اللقاء، ثمن معالي الوزير الجهود المخلصة التي يبذلها وكيل المحافظة لشؤون الجرحى والشهداء، معتبراً ذلك وفاء يجب أن يقدمه كل من كان على قيد الحياة تجاه أسر الشهداء والجرحى، وأن تحظى أسرهم بالرعاية الكاملة.

وتطرق الوزير إلى أن الوزارة ستقدم كل ما يقع تحت مسؤولياتها وفقاً للقانون خدمة للجرحى المعاقين. مطالباً معاليه كافة الشركات والمصانع والجهات توريد المخصصات المالية التي حددها القانون لصندوق المعاقين لتتمكن الوزارة من تقديم خدماتها وواجباتها تجاه هذه الفئة التي ضحت من أجل بناء الوطن ومستقبله.

وكان الوزير قد استمع في بداية اللقاء إلى شرح مفصل عن أوضاع الجرحى وأسر الشهداء في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع من قبل الأخ علوي النوبة وكيل محافظة عدن لشؤون الجرحى والشهداء، الذي أكد أن ملف الجرحى لم يعالج بعد كل ما فيه حتى اليوم، حيث يوجد 868 حالة بتر أطراف متنوعة و342 شلل نصفي و123 حالة عدم توازن، مشيراً إلى أن هناك أربعة مراكز صحية للأطراف الاصطناعية، في كل من عدن وتعز ومأرب وسيئون، وقد تسبب النزوح من مناطق الحرب إلى محافظة عدن ضغطاً كبيراً على مركز عدن، أدى إلى صعوبة حصول جرحى عدن على حصتهم من الأطراف الاصطناعية، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع بعض الأطباء واختصاصي العلاج الطبيعي لعلاج الجرحى في بيوتهم، نظراً لعدم قدرتهم للذهاب للمشفى.

كما أوضح وكيل المحافظة لشؤون الشهداء والجرحى للوزير خلال اللقاء، أن هناك 6560 أسرة شهيد في المحافظات الأربع (عدن ولحج وأبين والضالع) حيث تم التنسيق مع السلطات المحلية وقادة الجبهات في توثيق كل الشهداء وإدخالهم قاعدة البيانات، وبعد متابعات حثيثة تم استخراج مرتبات بواقع 60000 ريال عبر وزارة الدفاع .

هذا وتم الاتفاق خلال اللقاء أن يتم رفع كشف بأسماء الجرحى المعاقين لمعالي الوزير ليتم تقديم كل ما هو واجب على الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى