كابتن محمود زيد ويهود دثينة وحبان والضالع

> قلب الأخ العزيز المواجع عندما نشر هذا الأسبوع صوراً عن يهود دثينة وحبان والضالع، مع تعليق على الصورة بأنهم تجمعوا في منطقة حاشد بالمنصورة عقب الحرب بين العرب واليهود عام 1948م وقيام دولة إسرائيل وعبر اليهود عن حزنهم بانهم يرحلون عن عدن قسراً.

كان ردي على الصورة والتعليق بأن يهود دثينة وحبان والضالع أرحم أخي نجيب صديق. آه لو اطلعت على ملف كابتن محمود زيد، وصدر ردي من قلب موجوع ودام؛ لأنني اطلعت على ملف كابتن محمود زيد، وتربطني به علاقة عقود من الزمن سادها الود والاحترام والمتبادل.

كابتن محمود زيد من أبناء (البريقة) من مواليد 7 أبريل 1949م، ويحمل شهادات هندسة طيران من مصر وباكستان وأمريكا، وهو خريج الكلية الحربية عام 1964م، وشارك في حرب التحرير، واعتقلته السلطات البريطانية في مارس 1965م.

وبلغ إجمالي عدد ساعات الطيران عنده كمهندس طيران 7543 ساعة طيران، فيما بلغ عدد ساعات الطيران 1570 على طائرة داش 7.

كابتن محمود زيد، حسب وثائقه، قدم خدمات متواصلة مع شركة طيران اليمنية خلال الفترة ديسمبر 1970م، وحتى سبتمبر 2005م، وأنهيت خدماته بالفصل بدلا من إحالته إلى المعاش، وتعرض كابتن محمود زيد للظلم والعسف والتجويع بانقطاع راتبه لفترة زادت عن عشر سنوات.

انتصر للكابتن محمود زيد محافظون سابقون: أحمد محمد الكحلاني، د. عدنان عمر الجفري، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي.

كما انتصر له: د. يحيى محمد الشعيبي ،وزير الخدمة المدنية والتأمينات، وكذا سلفه خالد حمود الصوفي، وكذا عدد من القرارات القضائية وقرار لجنة التحكيم.

لا أعتقد أن خساسة اليهود لا يمكن مفاضلتها مع خساسة طيران اليمنية مع كامل تقديري ليهود دثينة وحبان والضالع، ولا نامت عين الحاقد على البشر MAN HATER

يا كابتن محمود زيد، الله سمى نفسة الحق وأصحاب اليمنية سموا أنفسهم الباطل، وهيهات للباطل أن ينتصر على الحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى