لحج.. التحقيق مع جنديين بمقتل فني تخدير بمستشفى ابن خلدون

> الحوطة «الأيام» خاص

> أعلنت شرطة محافظة لحج أمس الجمعة تشكيل لجنة تحقيق في مقتل عامل فني تخدير متطوع بمستشفى ابن خلدون الحكومي.

وأمس الأول الخميس لقي عمر فهد محمد عبد القادر السقاف حتفه بمقذوف ناري أمام بوابة مستشفى ابن خلدون الذي يعمل فيه فني تخدير.

وقالت شرطة لحج في بيان أمس، إن لجنة التحقيق المكلفة من قبل مدير عام شرطة المحافظة، والمكونة من مدير شرطة الحوطة الملازم عواد أحمد الشلن، ومدير البحث الجنائي الملازم علي الوكالة، ومندوب الأمن السياسي، تواصل تحقيقاتها مع المشتبه بهم عقب توقيفهم وإيداعهم السجن الاحتياطي بأمن مدينة الحوطة بعد الحادثة، وتحريز أداة الجريمة المستخدمة، سلاح آلي نوع صيني برقم "75424081"، مشيرة إلى أن مدير عام الشرطة اللواء صالح السيد شدد على اللجنة بالإسراع في التحقيق، ورفع النتائج لاتخاذ الإجراءات اللازمة في الجريمة بما يتناسب مع الشرع والقانون.

وقالت مصادر محلية، إن حادثة مقتل العامل المتطوع فني التخدير عمر السقاف بمقذوف ناري، طائش نتيجة تلاعب ومزاح بين شخصين أمام بوابة إدارة المستشفى بسلاح أثناء مرور وخروج المجني عليه فتعرض لطلقتين أصيب بهما في رأسه وتوفي على إثرها في الحال.

وكشفت أن المتسببين بحادثة مقتل فني التخدير هما مسؤول الحرس في المستشفى، ويدعى مرسال، ومسؤول قسم التخدير بالمستشفى، ويدعى وليد ريجل، وهما رهن التحقيق من قبل أجهزة الأمن.

وبين تقرير الطبيب الشرعي بعد الكشف على جثمان المجني عليه عمر فهد محمد عبد القادر السقاف أنه توفي بسبب تعرضه للإصابة بطلقة نارية بالرأس أدت إلى كسور عظام الجمجمة وتهتك ونزيف الدماغ، وكان اتجاه الرمي من الأمام إلى الخلف باتجاه موازي، وكان الإطلاق من مسافة جاوزت مدى المتر.

وشيع جثمان القتيل عمر السقاف إلى مثواه الأخير بإحدى مقابر المدينة بعد الصلاة عليه من قبل جموع المشيعين وسط غضب شعبي جراء الحادثة التي راح ضحيتها.

ولم يصدر أي تعليق من قبل إدارة المستشفى حول الحادثة سوى صدور تعزية لأسرة المجني عليه من قبل إدارة المستشفى.

ويعمل عمر السقاف -خريج معهد أمين ناشر- متطوعاً في مستشفى ابن خلدون فني تخدير بالبدل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى