صحة المسيمير مهددة بالانهيار جراء إنهاء منظمات دولية خدماتها

> المسيمير «الأيام» هشام عطيري

> أوضح مدير صحة المسيمير بلحج محمد السيد أحمد أن الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين قد تتأثر خلال هذا العام جراء إنهاء العديد من المنظمات الدولية عقودها في توفير الأدوية والكادر الطبي والقابلات للعديد من المنشئات الصحية بالمديرية.

وقال السيد لـ«الأيام» إن 2020 قد شهد فيه العديد من التدخلات للمنظمات الدولية في القطاع الصحي بالمديرية، من خلال منظمة الصحة العالمية في مستشفى المديرية بقسم معالجة سوء التغذية الوخيم قسم تي أف سي، والتعاقد مع طبيب عام، وتحفيز 8 عمال بالقسم شهريا، وتوفير 2000 لتر ديزل للمستشفى، وتوفير بعض الأدوية للقسم رغم أنها غير كافية.

وأشار السيد إلى تدخل منظمة رعاية الأسرة في المستشفى والتعاقد مع 5 أطباء من ضمنهم طبيبة نساء وولادة وطبيب باطني وتحفيز ما يقارب 35 كادرا صحيا بالمستشفى، ووفرت الأدوية وبعض المعدات الطبية لـ 6 أشهر فقط، وانتهى العقد في نهاية ديسمبر 2020، وأدى ذلك إلى توقف الأطباء عن العمل بسبب انتهاء العقد، إضافة إلى أن العديد من المنظمات الدولية الأخرى قد أنهت عقود التدخل في العديد من الوحدات الصحية بالمديرية.

وطالب مدير صحة المسيمير بضرورة إعادة تدخل المنظمات الدولية خلال هذا العام 2021، لانتشال أوضاع الوحدات الصحية وتوفير الأدوية والتعاقد مع الكادر الصحي حسب احتياج المواقع الصحية.

واختتم السيد حديثه بالقول إن هناك وعود بتجديد عدد من المنظمات عقودها، ما زلنا في انتظار ذلك، حسب قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى