​حماية البيئة بلحج تطالب بإيجاد مواقع مناسبة لمكبات النفايات

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​ناشد م. فتحي عبد الله الصعو، مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج، كافة الجهات المعنية والمختصة بالمشاركة في إيجاد الحلول والمعالجات السليمة، والتخلص الآمن والسليم من المخلفات الموجودة بالموقع التحويلي لتجميع القمامة من مدينة الحوطة إلى منطقة الفشلة مديرية تبن الواقع بجانب قرية القريشي.

وقال الصعو، في تصريح علامي، إن هذا الموقع أرض زراعية تم استئجارها من أحد المواطنين، وهذه القمامة تشكل ضررا بيئيا على الأرض نفسها، وتلوث بصري، وعلى السكان المحيطين بالأرض الزراعية، لأن المخلفات تحتوي على عدد من الأنواع البلاستيكية بالإضافة إلى  الزجاج والمخلفات الورقية ومخلفات المطاعم العضوية التي تواجه صعوبة في التحلل لعدد من السنين، ولأن الأرض مفتوحة تنتشر المخلفات وخاصة البلاستيكية بواسطة الرياح إلى عدة مواقع حول الأرض وبجانب السكان.

ونوّه الصعو إلى أن احتراق المخلفات، بسبب تحلل العصارة، وإنتاج غازات تسبب الاشتعال بالمخلفات، مما يحدث تلوثا بالهواء وأضرارا بيئية بالسكان.
ودعاء الصعو في ختام حديثه إدارة صندوق النظافة والتحسين بالمديرية إلى إيجاد مواقع تحويلية مناسبة وآمنة وسليمة بيئياً، حتى لا تحدث كارثة بيئية مستقبلاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى