الشئون الاجتماعية: إعداد مشروع النافذة الواحدة لتوحيد عمل المنظمات

> عدن «الأيام» خاص:

> قال وزير الشؤون الاجتماعية، د. محمد سعيد الزعوري، إن ثمّة مساعي لإعداد مشروع النافذة الواحدة، من قبل وزارة التخطيط الدولي، الرامي لتوحيد إجراءات تقديم التسهيلات للعمل الإنساني والتنموي، موضحاً أن هناك تنسيقاً مشتركاً بين الوزارتين بهذا الشأن.
جرى ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن، الممثل الجديد لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن (أوتشا)، سجاد محمد ساجد، لبحث سُبل التعاون والتنسيق بين المشترك بين الجانبين.

وجرى التطرق إلى جوانب التنسيق والعمل المشترك لتطوير آلية العمل الإغاثي للمنظمات العاملة باليمن، ودعم مكتب الـ(أوتشا)، للجهود المبذولة من قِبل وزارة الشؤون الاجتماعية، لتقديم التسهيلات لهذه المنظمات.
وعبر الوزير عن ترحيبه بالممثل الجديد لمكتب الشؤون الإنسانية (أوتشا)، مشيداً بجهود المكتب ونشاطه الإنساني في اليمن، لافتاً إلى تطلع الوزارة إلى شراكة أكثر بين الجانبين في الإشراف المباشر على الأعمال الإغاثية وإيصالها لمستحقيها.

من جانبه، عبر ممثل مكتب الأوتشا في اليمن، السيد ساجد عن سعادته بهذا اللقاء، ناقلاً للوزير تحيات وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، وتطلعه لمزيد من التعاون الثنائي لتقديم مزيد من الدعم والمساعدات، مشيراً إلى المساعي والجهود المبذولة لعقد مؤتمر للمانحين، ومن المتوقع مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة فيه، حيث ستتم خلال المؤتمر مناقشة الأوضاع في اليمن، وإيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

والجدير بالذكر أن الممثل الجديد لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن "أوتشا"، سجاد محمد سجاد، قد كان في صنعاء، في الأسبوع الماضي، وسلم أوراق اعتماده لدى حكومة صنعاء الانقلابية، ما ولد استياء بين الأوساط السياسية والدبلوماسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى